​محاكم بشبوة تقضي بحكمي إعدام

> عتق «الأيام» خاص:

>
​قضت محكمة ميفعة الابتدائية بإعدام عبدالرحمن أحمد سالم الفهفة لقتله عمدًا وعدوانًا المجنى عليها مريم علي محمد سعيد في القضية رقم "3" للعام 1445 هجرية.

وكانت المحكمة قد حجزت القضية للحكم بعد استماعها للمرافعات الختامية التي عقدت، برئاسة القاضي نبيه عبدالله أحمد الباكري بحضور القاضي أنيس محمد باعوضة عضو النيابة العامة بالمحافظة ومحاميي الطرفين وأولياء دم المجني عليها.
وقد اعترف المتهم أمام المحكمة بواقعة قتل المجنى عليها "زوجته" فيما قدمت النيابة العامة الأدلة التي تعزز الاعتراف ومنها الأدلة الجنائية.

وكانت محكمة ميفعة الابتدائية قد أصدرت عددًا من أحكام الإعدام بعد أقل من شهر من انعقاد جلساتها الأولى وذلك ضمن جهود تفعيل العمل القضائي بالمديرية.

وفي السياق عقدت محكمة الروضة الابتدائية بمحافظة شبوة جلستها برئاسة فضيلة القاضي أحمد محمد شيخ الفاطمي رئيس المحكمة وبحضور وكيل نيابة الروضة الابتدائية القاضي معمر صالح بارحمة وأمين السر فريد القباص، وحضور المتهم مذيب أحمد باحاج من السجن المركزي، وحضور أولياء دم المجني عليه أحمد سالم باحاج، وعدد من المواطنين.

وفي الجلسة أصدرت المحكمة حكمها الذي تضمن، إدانة المتهم مذيب أحمد باحاج، بما نسب إليه في قرار الاتهام ومعاقبة المدان بالإعدام قصاصًا رميًا بالرصاص قودًا بقتله المجني عليه أحمد سالم باحاج، ومصادرة السلاح المستخدم في الجريمة للخزينة العامة للدولة.

كما قضى الحكم بإدانة المتهم مذيب أحمد باحاج بتهمة شرب الخمر ومعاقبته بالجلد ثمانين جلدة حدًّا لشرب الخمر، بالإضافة إلى إتلاف الخمر المضبوط على ذمة القضية.

ويأتي هذا الحكم بعد استناد المحكمة للشريعة الإسلامية ونصوص القانون، وإحقاقًا للحق والإنصاف في تحقيق العدالة لذوي المجني عليه، في أحداث هذه الواقعة المؤسفة.

ويعتبر الحكم الذي أصدرته محكمة الروضة الابتدائية رسالة قوية تؤكد على حسم القضاء للجرائم الجنائية وإقامة العدل بكل صرامة وعدالة ومعاقبة المجرمين، في سبيل حماية المجتمع من الجرائم والتهديدات الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى