​ممثل أممي يطلع على جرائم الحوثيين بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص:

>
بحث وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، أمس، ومعه مدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق، ومدير مكتب حقوق الإنسان في المحافظة فتحية المعمري، مع ممثل المفوضية الأممية لحقوق الإنسان في اليمن السيد رينو ديتال، سبل رفع مستوى التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والمفوضية الأممية في المجالات الإنسانية.

وخلال اللقاء، الذي عُقد في مدينة حيس جنوب المحافظة، وحضره مدير عام مكتب المحافظ، ومدير عام مديرية حيس، وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية، قدّم القديمي شرحًا مفصلًا لوضع حقوق الإنسان في المحافظة، بما فيها المناطق التي لا تزال ترزح تحت سيطرة جماعة الحوثي، وما يعانيه المدنيون هناك من اختطافات واعتقالات مستمرة، بالإضافة إلى قصف الأحياء السكنية في المناطق المحررة، مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية بقيادة المحافظ د. حسن طاهر، البالغ بقضايا حقوق الإنسان.

من جانبه، شدد ورق، على ضرورة الضغط على جماعة الحوثي لفتح طريق حيس الجراحي، للتخفيف من معاناة المواطنين، وزيادة دعم المشاريع الإنسانية في المناطق المحررة بالمحافظة.

وفي الاجتماع، قدّم مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة سامي حيمد، عرضًا مصورًا لضحايا الألغام والطرق، والأساليب التي تستخدمها جماعة الحوثي في زرع الألغام وتفجيرها للمرافق الحكومية والطرق والجسور.

وعقب اللقاء، قام السيد رينو بزيارة المستشفى الريفي بالمديرية، مستمعًا إلى شرح مفصل من مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د.علي الأهدل، عن طبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى؛ والتقى بعدد من ضحايا الألغام الحوثية، كما زار إدارة شرطة المديرية والتقى خلالها بالموقوفين على ذمة قضايا جنائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى