الراعي يلتقي بالشطرنجيين المشاركين في بطولة العالم للشطرنج

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> التقى الكابتن أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين صباح أمس الأحد برئيس اتحاد الشطرنج الكابتن علاء باحكر والأمين العام علي إبراهيم واللاعبين اللذين شاركا في بطولة العالم للشطرنج التي أقيمت في سلطنة عمان ، وهما اللاعبان : الدولي المخضرم منصور بلعيدي وعلي سنان بحضور الشخصية الرياضية عبد الله سنان.

وخلال اللقاء بارك الكابتن أحمد صاح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في أبين للاعبي الشطرنج النتائج المشرفة التي حققاها والتي رفعا بها إسم المحافظة عاليا .. وأشاد بالإنجازات والانتصارات التي تحققت من قبل لاعبي الشطرنج في هذا المحفل الدولي المقام في سلطنة عمان وقال إن المستوى كان جيداً رغم شحة الامكانيات وعدم توفر الدعم اللازم لكن دائماً ما يرفع الموهوبون من سمعة الرياضة الأبينية .. وهذا ليس بغريب عليهم فأبين ولادة للمواهب والنجوم في شتى المجالات الرياضية.

من جانبه .. قدم رئيس فرع اتحاد الشطرنج بأبين الكابتن علاء باحكر شكره لقيادة السلطة المحلية في المحافظة ، ممثلة باللواء الركن أبوبكر حسين وصندوق النشء على دعم مواهب أبين في مشاركاتهم السابقة والوقوف بجانب اللاعبين .. مشيراً إلى أن شطرنجيي أبين أثناء مشاركتهم في بطولة العالم للشطرنج بسلطنة عمان تكفلوا بمصاريفهم الخاصة وهذه معاناة لا نريدها أن تؤثر في لاعبينا مستقبلاً مما قد ينتج عنها عدم المشاركة في أي مناسبة خارجية قادمة.

كما قال الدولي الشطرنجي (منصور بلعيدي) : "كنا نتمنى مشاركة عدد كبير من شطرنجيي محافظة أبين ، للإستفادة والحصول على التصنيف الدولي .. علماً أن استعدادنا لبطولة العالم الشطرنجية هذه ، لم يكن بالمستوى المطلوب ، لكننا حققنا نتائج جيدة بالرغم من مشاركة عدة دول متقدمة في المستوى وامتلاكها لاعبين متميزين".

الجدير بالذكر أن اللقاء ناقش عدداً من المواضيع التي تخص لاعبي محافظة أبين في لعبة الشطرنج ، والبطولات والمشاركات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى