لحج.. احتجاج نسائي ضد عاقل حارة يسخر دعم المنظمات لمقربيه

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
​نفذ عدد من النسوة من حارة العدني بمدينة الحوطة لحج أمس الأحد وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بالمديرية للمطالبة بعزل عاقل الحارة واللجان المجتمعية بسبب الفساد  والظلم الذي يتعرضون له جراء عدم استفادتهم من مشاريع وبرامج المنظمات التي تستهدف المئات من الأسر الفقيرة والمعدمة وإسقاط أسمائهم من تلك البرامج والمشاريع.

وقالت أحد المشاركات في الوقفة الاحتجاجية إن عاقل حارة العدني وهي أحد حارات مدينة الحوطة يقوم بأعمال مخالفة للقانون وفيها شبهة فساد جراء استخدام سلطته كعاقل حارة في تسجيل أقرباء له وغير مستحقين لمشاريع المنظمات، إضافة إلى عدم تواجده في الحارة، حيث من شروط عاقل الحارة أن يكون إقامته ومنزله في الحارة لكن هذا العاقل يعيش خارج الحارة.


وأشارت المحتجات أن من ضمن الفساد الذي يقوم به عاقل الحارة هو استخدام سلطته لاستفادة أهله وأقربائه وإعطاء بيانات خاطئة للمنظمات بهدف استفادة هؤلاء الأشخاص فيما هؤلاء النسوة محرومات من أي يدعم إضافة إلى ما تقوم به اللجان المجتمعية في الحارة وحدوث الإشكاليات والنزاعات تسبب في إحداث شرخ مجتمعي بين الأهالي بالحارة.

وطالبت النساء المحتجات قيادة السلطة المحلية بالمديرية بعزل عاقل الحارة وإجراء انتخابات جديدة لاختيار عاقل حارة ولجان مجتمعية تلبي طلبات المستهدفين بعيدًا عن المحسوبية والشللية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى