وزير التخطيط يبحث مع مسؤول بريطاني دعم اليمن

> لندن «الأيام» خاص:

> بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، اليوم، في العاصمة البريطانية لندن، مع رئيس دائرة الجزيرة العربية والعراق بوزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية البريطانية ايفان باركس، الدعم البريطاني لليمن في المجالات الإنسانية والتنموية.

كما تناول اللقاء، أهمية زيادة المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في مختلف المجالات ولاسيّما الغذائية، وكذا سُبل تعزيز التنمية وإعادة الإعمار، وحشد المزيد من الدعم الدولي لتمويل جهود التعافي، وإعادة تفعيل مؤتمر أصدقاء اليمن، إضافة إلى تعزيز التنسيق المشترك لدعم جهود تحقيق الاستقرار والسلام.

وأكد وزير التخطيط، متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية الدور الكبير الذي تلعبه المملكة المتحدة منذ عقود في دعم اليمن واليمنيين بمختلف المجالات، مجددا التأكيد على حرص الحكومة على تحقيق السلام الشامل، ودعم الحكومة للجهود الإقليمية والدولية والأممية لإنهاء الحرب.

من جانبه أشاد المسؤول البريطاني، بجهود وأدوار الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والسلام، مؤكدًا مواصلة بلاده تقديم المزيد من الدعم للإسهام بتخفيف المعاناة الإنسانية وإنهاء الصراع في اليمن.

حضر اللقاء نائب سفير اليمن في المملكة المتحدة عبدالله الجبوبي، ورئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط شعيب علي، ومديرة التنمية الاجتماعية بالسفارة البريطانية لدى اليمن لويز دايفس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى