​وزير المالية يبحث مع سفيرة هولندا الإصلاحات الاقتصادية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جانيت سيبين، آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية، ومستوى تنفيذ الإصلاحات الحكومية الشاملة للإسهام في تحقيق الاستقرار والتحسن الاقتصادي، وكذا تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين.

كما تطرق اللقاء، إلى مدى حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على التعاطي الإيجابي مع الجهود الإقليمية والدولية والأممية وفي مقدمتها جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام الشامل والدائم ووقف الحرب الاقتصادية لمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، وكذا أهمية دعم الأشقاء والأصدقاء لليمن من أجل الإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية والحد من زيادة التدهور الاقتصادي جرّاء استمرار الحرب، وأيضًا مواصلة دعم وزارة المالية والمصالح التابعة لها في الجوانب الفنية وبناء القدرات.

واستعرض وزير المالية، طبيعة الأوضاع الاقتصادية والمالية بشكل خاص ومجمل الأوضاع في البلاد بشكل عام، وجهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية الشاملة في المجالات الاقتصادية والمالية والنقدية والإدارية بدعم وإسناد من الدول الشقيقة والصديقة والمانحين لمعالجة الأوضاع العامة وفي مقدمتها الاقتصادية والخدمية وتعزيز موارد الدولة واستدامة المالية العامة وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

كما لفت الوزير بن بريك، إلى مستوى تفاقم المعاناة الإنسانية والمعيشية للمواطنين والتحديات الكبيرة التي تواجه المالية العامة جرّاء استمرار حرب مليشيا الحوثي وتصعيد المليشيا حربها الاقتصادية واستهدافها للمنشآت الحيوية والاستراتيجية لتصدير النفط وتوقف تصدير النفط الخام منذ أكثر من عام.. مجددًا التأكيد على أهمية المواقف الدولية الصارمة تجاه مواصلة مليشيا الحوثي تصعيدها العسكري وتعنتها وإهدارها لفرص السلام، وكذا مواصلة دعم اليمن واليمنيين لمواجهة مختلف التحديات وتجاوزها.

ومن جانبها جددت السفيرة الهولندية، التأكيد على مواصلة بلادها مواقفها الداعمة والمساندة لليمن واليمنيين من أجل مواجهة التحديات ولاسيّما الاقتصادية والإسهام في التغلب عليها، وتحقيق السلام الشامل والدائم.
من جانبه وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس بحث مع السفيرة الهولندي الأوضاع الإنسانية بالمحافظة واحتياجاتها من التدخلات التنموية والخدمية.

وتطرق اللقاء، إلى الصعوبات التي تواجه قطاعات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم وجهود السلطة المحلية المبذولة لمعالجتها والتغلب عليها، إضافة الى تفاقم الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار وتدني قيمة العملة، وانعكاساتها السلبية على معيشة المواطنين.

واستعرض وزير الدولة لملس، الجهود الذي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة لتطبيع الحياة في المدينة وتحسين الخدمات..مشيراً إلى احتياجات المحافظة القصوى للمشاريع التنموية للنهوض بمختلف الجوانب.

وقال محافظ عدن "أن العمل التنموي لم يصل بعد إلى المستوى المأمول، وما تحقق خلال الفترة الماضية، تقف خلفه في المقام الأول الإرادة والسعي الجاد من قبل السلطة المحلية في عموم المديريات والمكاتب التنفيذية"..موكداً أهمية الشراكة المجتمعية في تحقيق السلم الاجتماعي وتعزز الأمن والاستقرار.

وأشادت السفيرة الهولندية بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تحسين الوضع في المدينة..موكدة حرصها على التنسيق العمل والاستجابة لأولويات المجتمع المحلي ودعم جهود عملية السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى