الأمين العام لاتحاد نساء اليمن: نعلن تضامننا مع أخواتنا الفلسطينيات في معاناتهن

> «الأيام» خاص:

>
نظم اتحاد نساء اليمن فرع لحج، يوم أمس الأربعاء فعالية تضامنية لأجل غزة وفلسطين، تحت شعار "جميعنا معك يا غزة.. أوقفوا العدوان الإسرائيلي"


وحضر العديد من الشخصيات الاجتماعية وممثلو منظمات المجتمع المدني، وجمع غفير من المواطنين والشباب.

وشهدت الفعالية التضامنية في بدايتها  الوقوف دقيقة صمت، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من سكان غزة وفلسطين،

وعبرت الأمين العام للاتحاد سميرة بحرق  خلال الفعالية، عن إدانة الاتحاد لهذه الحرب غير العادلة، وارتكاب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة وفلسطين، وما  أقدم عليه الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات دولية، بتدمير المستشفيات والمدارس ودور العبادة، وقتل النازحين وحرمان سكان القطاع من الغذاء والماء والدواء.

وقالت بحرق: إننا كاتحاد نساء لحج نعلن تضامننا مع أخواتنا الفلسطينيات في معاناتهن وخسارتهن وفقدانهن أطفالهن، وأزواجهن، وإخوانهن، وكل أفراد أسرهن، جراء القصف الوحشي الهمجي على أهل فلسطين.


موجهه التحية للمقاومة الفلسطينية على الصمود والثبات في الدفاع عن النفس والأرض والقدس، وتلقين العدو الصهيوني دروسًا قاسية.

ودعا ثروث عكاشة  مسؤول في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، منظمات المجتمع المدني بإقامة فعاليات تضامنية مع هذه القضية المهمة جدًا للأمة العربية والإسلامية، وإبراز القضية للأجيال وتعرية هذا الكيان الذي اغتصب الأرض الفلسطينية العربية بغير حق.

 وقدم طلاب وطالبات مدرسة خديجة للبنات، ومدرسة عباس الحسيني ومدارس الرباط الأهلية، في الفعالية،  وصلات فنية وطنية ثورية، تدعم القضية الفلسطينية وحق الدفاع عن النفس والأرض، وفقرة فنية تطالب بحماية طفولة غزة، وإعطاء السلام لأطفال فلسطين.


وألقيت في الفعالية التضامنية أبيات شعرية تدعم فلسطين واستعادة المسجد الأقصى من الكيان الصهيوني الغاصب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى