"حماس" تشيد بوحدة الحوثيين وحزب الإصلاح

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
​ظهرت قيادات من جماعة الحوثي بمعية قيادات من حزب التجمع اليمني للإصلاح في العاصمة اليمنية صنعاء بتأكيد جديد على التقارب المتسارع بين الجانبين.

وزار وفد مشترك من قيادتي الحوثيين والإصلاح، أمس الأربعاء، مكتب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بصنعاء، معلنين تضامنهم مع الحركة ومعركة طوفان الأقصى.

ورحّب القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة بالوفد المشترك الزائر، معتبرًا أن الزيارة تمثل "تطلعات الأمة بالوحدة والسير نحو هدفها الأساسي ومؤازرتها في معركتها الراهنة".

وقال أبو شمالة خلال اللقاء إن "صورة الوحدة في الوفد المشترك "الحوثي - الإصلاح" يرفع معنويات شعبنا الفلسطيني وعزيمته في المعركة ضد هذا العدو الصهيوني، ويوجب على جميع أبناء أمتنا التوحد أيضًا من أجل قضاياها المركزية".

وتابع القيادي بحركة حماس، قائلًا: "نلتقي اليوم بعد الحدث الذي هزَّ العالم واستطاعت المقاومة من خلاله تهشيم صورة الكيان الصهيوني أمام شعبه والعالم أجمع، وأعاد القضية الفلسطينية لذروتها".

من جانبهم ألقى أعضاء الوفد المشترك للحوثيين وحزب الإصلاح كلمات عبروا خلالها عن تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية والمقاومة، مؤكدين وجوب الالتفاف حول قضية فلسطين ونبذ كل الخلافات جانبا.
وأوضح أعضاء الوفد أن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس خلدت اسم المقاومة على صفحات من نور، وجعلت كل حر في العالم يعتز ويفتخر بها.

وأضاف الوفد المشترك خلال اللقاء بأنهم سيواصلون الدعم والمناصرة والمناداة بالوحدة نصرة لقضيتنا المركزية فلسطين، وأن ما يجري حاليًا هو بداية الطريق لانتزاع الحقوق المسلوبة، وأنهم لن يخذلوا أي مقاوم على أرض فلسطين.

وضم الوفد المشترك من أعضاء المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" الحوثيين محمود الجنيد، نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الرؤية الوطنية، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، وعلي القحوم، وأحمد المنعي. ومن حزب التجمع اليمني للإصلاح د. فتحي العزب، والشيخ مكرم الحلالي، وعلي جباري، وعبدالله الفرزعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى