الهند تعلن إجماع مجموعة الـ20 حول حل قضية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

> "الأيام" وكالات:

>
​قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الأربعاء، خلال كلمته الختامية في القمة الافتراضية لقادة مجموعة الـ20، إن دول مجموعة العشرين توصلت إلى توافق في الآراء بشأن حل قضية إسرائيل وفلسطين على أساس إقامة دولتين.

وأوضح مودي: "بعد الاستماع إلى جميع وجهات نظركم حول الوضع الخطير في غرب آسيا، أستطيع أن أقول إن هناك إجماعا على العديد من القضايا في مجموعة الـ 20"، وتابع:

أولا، نحن جميعا ندين بشدة الإرهاب والعنف، ولا يوجد أي تسامح مع الإرهاب.

ثانيا، إن موت الأبرياء، ولا سيما الأطفال والنساء، أمر غير مقبول.

ثالثا، ينبغي إيصال المساعدات الإنسانية بأسرع ما يمكن.

رابعا، لا يسعنا إلا أن نرحب بالاتفاق على هدنة إنسانية والأخبار المتعلقة بالإفراج عن المحتجزين.

خامسا، تتطلب مشكلة إسرائيل وفلسطين حلا دائما من خلال إنشاء دولتين.

وقال أيضا إن الدبلوماسية والحوار هما السبيل الوحيد لحل التوترات الجيوسياسية، مضيفا أن مجموعة الـ20 مستعدة لتقديم كل دعم ممكن في هذا الشأن.

وطالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، الأربعاء، بتوجه طواقم إنقاذ أردنية ومصرية إلى قطاع غزة بهدف دعم عمليات انتشال جثث ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة والبحث عن المفقودين من تحت أنقاض المباني المدمرة.

ونقلت وكالة "صفا" الفلسطينية عن المرصد تأكيده ضرورة استغلال إعلان اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة الذي أعلن عن التوصل إليه اليوم الأربعاء، على أن تستمر لمدة أربعة أيام في قطاع غزة، لمجالات الإغاثة بما في ذلك انتشال جثث الضحايا والمفقودين.
وبحسب المرصد، فإن أعداد المفقودين تقدر بأكثر من 6 آلاف مفقود تحت أنقاض المباني التي دمرتها الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية على مدار 46 يوما من العدوان الدموي المستمر على قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى