دعوني أرجع إلى ما قاله الوزير الوالي لأهميته

> خير ما قاله الوزير الوالي: تحسين مصادر الإيرادات من مصافي عدن، وموانئ، ومطارات، وثروات سمكية، ومنافذ برية وضرائب وجمارك وغيرها.

وليسمح الأخ الوزير الوالي بالقول: نعم.. صحيح، كل ما ذكرته هي مصادر إيرادات. لكنها "مصادر" لا تنتج إيرادات هكذا بطبيعتها، بل تحتاج إلى "منظومة" يأتي على رأسها الكادر المؤهل المختص الخبير، ومعه تأتي السياسات التي لا بد أن تنبثق من استراتيجية عامة.

واسمحوا لي - وأعرف بأن كلامي سيغضب الكثيرين - بأن أقولها وبصوتٍ عالٍ: حان الوقت للتحرر من عقدة مكافأة الأقارب والمنتمين إلى المنطقة والعشيرة بمناصب لا يفقهون فيها شيئًا، سواء على المستوى المدني أو المستوى الأمني أو المستوى العسكري مع وجود استثناءات بالطبع.

النضال من أجل استعادة دولة الجنوب العربي شرف ورسالة.. لكن لا يقتضي أن يتم مكافأة "المناضلين" ووضعهم على رأس مؤسسات هي أكبر منهم.

لا تهمشوا المتخصصين ولا المؤهلين ولا الخبراء لمجرد أنهم - في رأيكم - لم "يناضلوا".. وللعلم شعبنا الجنوبي كله مناضل. والنضال ليس صفة محتكرة لمحافظة أو لمحافظتين.

لا تهمشوا المؤهلين وهو موجودون من عدن مرورًا بكل المحافظات إلى المهرة وسقطرى وكل جزر الجنوب، لا تستثنوا أحدًا. يجب ألا تتكرر أخطاء ما بعد الاستقلال الوطني 1967.. وإلا ستتكرر معها كل الأخطاء والكوارث التي مررنا بها.

لم يبقَ من عمري سوى القليل.. لذلك أوصيكم بأن تستفيدوا من أخطاء الماضي، أرجوكم ضعوا مصلحة الوطن في المقدمة، وحينها فقط سننجح في استعادة الوطن المسلوب.

والله من وراء القصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى