غيثان: أرادوا أن تكون أبين إمارة داعشية وأنها تخرج اليوم ومن خلال لوحات الإبداع المعبرة عن إرث ثقافي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> شهدت مدينة زنجبار عاصمة أبين، اليوم الأربعاء، مهرجانًا خطابيًا وكرنفاليًا كبيرًا احتفاءً بالذكرى السادسة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر المجيد نظمها المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين والذي أقيم في ملعب نادي حسان الرياضي.



وخلال المهرجان قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بأبين حسن منصر غيثان الكازمي: "إننا ننظم هذا المهرجان الكرنفالي والخطابي برعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمناسبة الذكرى الـ56 لاستقلال جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من الاحتلال البريطاني في ال30 نوفمبر عام 1967 وهو تاريخ رحيل آخر جندي بريطاني من عدن لينال الجنوب استقلاله تحت نضال شاق خاضه الآباء والأجداد ضد الاحتلال خلال ثورتهم التي استمرت أربعة أعوام قدمت خلالها تضحيات جسيمة تكللت بالاستقلال الناجز وإعلان الجنوب جمهورية مستقلة وعاصمتها عدن.

وأكد غيثان أن هذه المناسبة تأتي وشعبنا يخوض نضالًا آخر على طريق تحقيق الاستقلال الثاني وما أشبه الليلة بالبارحة في رفض الهيمنة والاستعباد أجيالًا جنوبية متوارثة جيل بعد جيل، حيث تتجلى تلك الروح والفداء والتضحية في سبيل الدفاع عن الأرض والدين في كل المراحل والأزمان.


وأضاف "أيها الحشد الكبير حضور كوكبة من القيادات المدنية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني والكوادر النسوية ومشاركتهم في إحياء هذه المناسبة الوطنية المجيدة بقدر ما هو وفاء وعرفان لتضحيات الثوار الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذه الأرض أن هذا الحضور الشامخ يعد تعبيرًا عن الإرادة الحقيقية لأبناء هذه المحافظة، حيث عبروا بأنهم جزء لا يتجزأ من طموحات وتطلعات الشعب الجنوبي وما تواجد هذه الكوكبة في هذه الساحة وما شهدناه بالأمس في مديريات أبين بالحضور الناجح للنخب لهو تأكيد لهذه النخب. يدل بأن الكثيرين يوما بعد يوم مع المشروع الجنوبي لذلك كل ما تحقق من مكاسب وطنية على الأرض هو مكسب للجميع وهي إنجازات يجب أن نبني عليها آمالنا.


وأردف، أنها أبين التي أرادوا لها في يوم من الأيام أن تكون إمارة داعشية فإنها تخرج اليوم ومن خلال لوحات الإبداع والمعبرة عن إرث ثقافي... أبين تمرض ولكن لا تموت وما تختزنه هذه المحافظة من مواهب وقدرات هو أعظم من أن يطمس.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى