​مأمور زنجبار: استلمنا موقعا لإنشاء محطة كهرباء 30 ميجا طاقة شمسية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
قال مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري، أمس، إن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني قد قامت بتسليم السلطة المحلية موقع الأرض المخصصة لإقامة مشروع محطة كهرباء 30 ميجاوات تعتمد على الطاقة الشمسية.

وأكد الداحوري أن هذا المشروع سيكون فرصة لتطوير مستدام ورائد في المدينة وسيساهم في تحسين نوعية الحياة للسكان المحليين، بالإضافة إلى ذلك سيساهم المشروع في تحسين البنية التحتية لما له من أهمية كبيرة وسيساعد في التخفيف من معاناة المواطنين من انقطاعات التيار الكهربائي.

وأضاف "زنجبار نفذت فيها العديد من المشاريع الخدماتية في مجال التربية والتعليم منها بناء فصول دراسية في مدارس المراقد ودهل أحمد وزايد وتأهل وبناء أسوار مدارس ثانوية بلقيس للبنات بسواحل ومدرسة الأنصار بحارة عمودية واعتماد بناء سور مدرسة عزب للتعليم الأساسي في حارة حصن شداد والتي تأتي في إطار مصفوفة وخطة العمل للسلطة المحلية"، مشيرا إلى أن الأعمال جارية على قدم وساق لتأهيل الطرقات الداخلية وشوارع مدينة زنجبار وفقًا والتصاميم الهندسية والفنية.

من جانبه أكد م. عقيل أحمد عقيل مدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز التعاون بين الهيئة العامة والسلطة المحلية بزنجبار بدءًا من التخطيط وصولًا إلى التنفيذ.

وأوضح مدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش، أن تسليم موقع مشروع محطة كهرباء 30 ميجاوات في مدينة زنجبار يأتي وفقًا وخطة السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين من انقطاع التيار الكهربائي، لافتًا إلى أن المؤسسة تعمل على إنجاز المشاريع وهذا المشروع مهم جدا ولا بد من إنجازه والذي سيساعد في توفير خدمة التيار الكهربائي.

وأشار إلى أن المؤسسة نفذت عددا من الاعمال في إصلاح خطوط التيار الكهربائي المتهالكة في مديريتي زنجبار وخنفر وبناء غرف للمحولات الكهربائية وإصلاحها، مؤكدا أن المؤسسة تعاني من الربط العشوائي للتيار الكهربائي من قبل بعض المواطنين والذي أثر سلبا على عملنا رغم أننا نفذنا العديد من حملات فصل التيار ولكن ظلت المشكلة كما هي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى