​شمسان يحرز بطولة كرة السلة لناشئي أندية عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش:

>
​توج فريق شمسان بطلا في ختام منافسات بطولة كرة السلة للناشئين بفوزه أمام فريق الميناء بنتيجة (56 - 51) ، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة في الملعب السلوي التابع لنادي الميناء في الجولة الأخيرة من البطولة ، ضمن فعاليات مهرجان عدن الرياضي الرابع ،  الذي يقام تحت شعار (عدن مدينة الرياضة والسلام) ، برعاية الأخ فضل الجعدي الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، وتنظيم دائرة الشباب والرياضة وتحت إشراف فرع اتحاد كرة السلة بعدن.

وشهدت  المباراة التي حضرها عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف ، أفضلية برتقالية شمسانية في الفترة الأولى التي انتهت (17 - 9) ، قام الميناء على إثرها بترتيب صفوفه وتسجيل التفوق في نتيجة الفترة الثانية التي كسبها بنتيجة (13 - 12).

 واشتدت وتيرة التنافس في الفترة الثالثة حيث شهدت مجرياتها إثارة وحماساً من جانب الطرفين خاصة بعد أن قلص الميناء الفارق في الفترة الثانية ، ليتمكن شمسان من إنهائها لمصلحته بواقع (12 - 8) ، قبل أن يعود الميناء لأفضليته وتفوقه في الفترة الرابعة وحسمها لصالحه (19 - 8) ، لينتهي اللقاء بالتعادل في الأوقات الاصلية ليحتكم الفريقان لـ (5 دقائق إضافية) انتهت لمصلحة شمسان (2/7)، ليفوز شمسان بنتيجة إجمالية بلغت 56 مقابل 51.

أدار اللقاء عصام أحمد عمر (كحكم رئيسي) ، وعبد الله فرحان (كحكم أول) ، ومحمد طلال (حكماً ثانياً) .. وقادها من خلف الطاولة وليد بيضاني (مسجلاً) ، وزاهر الأغبري (ميقاتياً) ، وعدنان أبوبكر (ميقاتي 24 ثانية) ، وراقبها الكابتن محمد البيضاني.

- وضمن فريق التلال المركز الثالث، عقب فوزه الاربعاء الماضي أمام الشعلة بنتيجة (36 - 26)، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط ، في حين جاء فريق الطليعة رابعاً برصيد 5 نقاط، والشعلة خامساً برصيد 4 نقاط.

وفي ختام البطولة جرى تكريم فريق شمسان بكأس البطل، وتكريم فريق الميناء بكأس المركز الثاني، في حين كرم لاعب شمسان صلاح أحمد علي بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وعمر سميط بجائزة أحسن مسجل في البطولة.

حضر ختام البطولة الأستاذ القدير عبد الرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا ، والكابتن عبد الستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة ، ووضاح حنبلة رئيس فرع اتحاد الطائرة بعدن ، ورفعت الوهطي أمين عام نادي الميناء وأعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان وعدد من الشخصيات.

وكانت منافسات بطولة كرة السلة للناشئين ، والتي استضاف مبارياتها الملعب السلوي التابع لنادي الميناء الرياضي خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر ، قد شهدت مشاركة أندية شمسان والميناء والتلال والشعلة وطليعة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى