إشهار مبادرة لإيجاد حلول لمعاناة المواطنين بتدهور الخدمات

> زنجبار «الأيام» ماجد أحمد مهدي:

> أُقيم بمدينة جعار في أبين، اليوم السبت، حفل إشهار مبادرة سند المجتمعية تحت عنوان مبادرة سند لك وعليك بدلتا أبين بمديريتي خنفر وزنجبار بحضور رئيس المجلس الانتقائي الأخ حسن غيثان والأخ أحمد الربيزي عضو لجنة المفاوضات والأستاذ أنيس اليوسفي نائب المنسق العام للمنظمات الدولية والمحلية، وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم.


وقالت رئيسة المبادرة هدى اليافعي في تصريح خاص لصحيفة "الأيام" لابد من إيجاد حلول ومعالجات لانتشال معاناة المواطنين الذين يعانوا الأمرين من تدهور الخدمات وترديها وعلينا تفعيل عمل المبادرات لأنها أفضل رسالة ناعمة للسلطة المحلية للقيام بواجبها ويتوجب ردم الفجوة بين نشطاء المجتمع المدني والسلطة لأنهم همزة الوصل الوحيدة بينهم وبين المواطن.

وأضافت اليافعي على المجتمع المدني تقديم النصح والمشورة للسلطة المحلية بما يتماشى مع المصلحة العامة المواطنين.

وأشار مستشار المبادرة الأستاذ محمد ناصر العولقي، إلى أن إشهار مبادرة سند جاء مع احتفالات شعبنا الجنوبي بالذكرى الـ 56 لاستقلال الجنوب عن بريطانيا وهذه المبادرة ستكون بعيدة عن السياسة ولن تخرج عن إطارها الوطني والجنوبي وقد أشارت رئيسة المبادرة الأخت هدى اليافعي بأن المبادرة سوف تحقق أهدافها بما يعود بالنفع على المواطن.

وأفاد مدير خنفر الأخ مازن اليوسفي، شيء جميل تفعيل المبادرات المجتمعية في المجتمع المحلي والذي ستكون شريك فاعل للسلطة المحلية في تنفيذ المشاريع.


وتخلل برنامج حفل المبادرة "مسرحية ساخرة عن تردي الخدمات وخصوصا خدمة الكهرباء"، إضافة إلى عدد من الألعاب الرياضية والقصائد الشعرية التي تفاعل معها الجمهور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى