​أمن مطار سيئون يحبط تهريب أكثر من 23 كيلو قات

> سيئون «الأيام» خاص:

>
تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت، من إحباط محاولة تهريب أكثر من 23 كيلو من مادة القات المخدرة، كانت متجهة إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وطبقًا للمركز الإعلامي للجنة الأمنية بمطار سيئون الدولي، فإنه بفضل الله تعالى وبفضل اليقظة العالية والحس الأمني العالي التي يتميز بها ضباط الأجهزة الأمنية وأجهزة التفتيش بالمطار تمكنوا من ضبط المتهم "س.ص.م.س.ك"، وبحوزته أكثر من 23 كيلو من القات كانت مجهزة ومعدة بإحكام لتهريبها عبر الرحلة رقم "IY500" المتجهة إلى مطار جدة الدولي .

هذا واتخذت الإجراءات الأمنية والتحقيق مع المتهم وتسليمه مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لينال جزاءه الرادع.

وكان المدير المساعد للشؤون الأمنية بمطار سيئون اللواء الركن سعيد عبيد لحمر ذاته قائد اللواء 101 شرطة جوية، قد أشاد بالدور البارز والهام الذي يقوم به الضباط والعاملين على أجهزة التفتيش في كشف عمليات تهريب الممنوعات وضبطها في الكثير من الرحلات الدولية والداخلية.

يُذكر أن المضبوطات والممنوعات التي تم ضبطها خلال الفصل الثالث من العام الجاري 2023م عبارة عن كميات من القات كانت معدة ومجهزة للتهريب لخارج البلاد، وعدد 15 طلقة نارية بمختلف العيارات، فيما بالعام 2022م فقد بلغت المضبوطات (136) منها (10) طلقات ذخيرة مسدس، و(53) ذخيرة سلاح آلي و(9) طلقات ذخيرة أسلحة متوسطة وعدد (48) ضبطية لمحاولة تهريب شجرة القات فيما بلغ عدد المضبوطات الأخرى من خمور وحبوب مخدرة (16) ضبطية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى