​تطور جديد في الموقف الأوروبي من جماعة الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
وصف الاتحاد الأوروبي التهديدات التي تتعرض لها الملاحة الدولية والأمن البحري من جانب جماعة الحوثي في اليمن بـ”الأمر غير المقبول".

وأشارت خدمة العمل الخارجي الأوروبي في مذكرة، اليوم الثلاثاء إلى أن التكتل الموحد ينوه بـ”أهمية تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لمواجهة التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن في المنطقة".

وأدانت المذكرة "بشدة الهجمات الصاروخية وبالطائرات بدون طيار التي شنها الحوثيون ضد السفن التجارية يوم الأحد 3 ديسمبر في البحر الأحمر"، حيث "تعرِّض هذه الهجمات المتكررة الملاحة الدولية وحياة أفراد الطواقم المختلفة للخطر".
وأشارت إلى أن التكتل الموحد "يؤكد أهمية الحفاظ على الحقوق والحريات الملاحية لجميع السفن في خليج عدن والبحر الأحمر، وفقًا للقانون الدولي".

ولفتت المذكرة إلى أنه "بالإشارة إلى التصريحات الأخيرة لوزراء خارجية مجموعة السبع ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يدعو الاتحاد الأوروبي الحوثيين إلى التوقف الفوري عن التهديدات والامتناع عن شن المزيد من الهجمات على ممرات الشحن الدولية"، وكذلك "الإفراج الفوري عن سفينة (جالاكسي ليدر) وطاقمها، التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني في 19 نوفمبر من المياه الدولية في جنوب البحر الأحمر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى