ممثل حماس في صنعاء يدعو العرب للضغط على أمريكا

> "الأيام» القدس العربي:

> قال ممثل حماس في صنعاء، معاذ أبو شمّالة لـ «القدس العربي» إنه المقاومة ما زالت بقوة وعافية، وما زال العدو واقفاً عند أول خطوة خطاها.

وبين أن «المقاومة الفلسطينية ما زالت بعد شهرين من هذه الحرب بقوة وعافية، بينما العدو الصهيوني ما زال عند أول خطوة خطاها».

وأوضح أنه «بعد شهرين من انطلاق عملية طوفان الأقصى ما زالت صواريخ المقاومة تدك تل أبيب، وما زالت المقاومة ثابتة على الأرض تلقن العدو الصهيوني كثيراً من الضربات، وما زالت تمتلك الكثير».

وقال: بعد أربعين يومًا على بدء عملية العدو الصهيوني البرية في قطاع غزة نقول لهذا العدو إنك مهزوم بإذن الله، وإننا منتصرون وسنكسر حصونك.

وأضاف: ما معركة طوفان الأقصى إلا مقدمة لإزالة هذا الكيان بإذن الله سبحانه وتعالى. وأشار إلى أن القرار العربي إزاء ما تشهده الأراضي الفلسطينية ما زال ضعيفًا. وقال: «لكن نأمل أن يتغير هذا القرار ويستشعر المسؤولية التاريخية، وأن يكون له فعل في الواقع، وليس كلاما لا تطبيق له.

وأضاف: «يستطيع العرب، بما أوتوا من إمكانيات، ليس الدخول في الحرب العسكرية، وهذا ممكن ومطلوب، ولكن بيدهم إمكانيات كثيرة، منها أن يضغطوا على هذا العدو، وعلى الإدارة الأمريكية من خلفه لإجباره على وقف هذا العدوان».وعبر عن أمله بأن «ترجع الأنظمة العربية إلى الصواب، وإلى مصدر عزتهم وقوتهم، ويكون لهم التأثير انطلاقاً من كوننا أمة كبيرة، فهناك مئات الملايين من الأمة العربية؛ وهي تملك من المقدرات الكثير، وبإمكانها أن يكون لها فعل وتأثير في الواقع».

وتشهد صنعاء بشكل شبه يومي فعاليات مؤيدة لفصائل المقاومة ولصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان همجي ارتكب من الجرائم خلال شهرين ما لم يرتكبه عدوان آخر في التاريخ الحديث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى