جنوبيات من أجل السلام: قضية حقوق الإنسان تعد محورا أساسيا للسلام والاستقرار

> عدن «الأيام» خاص:

>
أصدرت جنوبيات من أجل السلام اليوم السبت بيانا بمناسبة الذكرى 75 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتحل اليوم الذكرى السابعة والخمسون للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وهي الوثيقة التاريخية التي تعتبر إحدى أهم الإنجازات في مجال حقوق الإنسان.

وقالت أن هذا الإعلان مرجعا قيما يحظى بالاحترام العالمي ويشكل أساسا لحقوق الإنسان المعترف بها دوليا.

حيث تم اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العام 1948 ومنذ ذلك الحين لعب دورا حاسما في تعزيز العدالة والمساواة والكرامة الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر الإعلان تعبيرا عن التزام الدول بحماية حقوق جميع الأفراد بغض النظر عن جنسهم أو عرقهم أو دينهم أو أصلهم الاجتماعي.

وانطلاقا من ذلك فإن مجموعة " جنوببات من أجل السلام " تجدها مناسبة للتذكير بأن قضية حقوق الإنسان تعد محورا أساسيا للتقدم والسلام والاستقرار.

وأدانت المجموعة كل مايتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من إبادة تتحدى كل المواثيق الإنسانية الدولية.

وجاء في نص البيان: "إن ما نشهده اليوم من جرائم ضد الانسانية التي يرتكبها الكيان الصيهيوني في فلسطين عامة وغزة خاصة أمام العالم أجمع هو انتهاك واضح للاعلان العالمي لحقوق الانسان ويعد تحديا كبيرا امام تحقيق مبادئ حقوق الانسان العالمي، ونحن كمجموعة ندين ما يحصل في غزة ونطالب الأمم المتحدة الراعي الأول للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي بوقف المجازر التي يتعرض لها أخواننا الفلسطينيين والمرأة الفلسطينية على وجه التحديد، والتعامل وفقا لما ينص عليه إعلان حقوق الإنسان.

ونكرر كمجموعة داعية للسلام رفضنا المطلق لكل الجرائم التي ترتكب في الأرض الفلسطينية، ونطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تحقيق السلام العادل وإدانة كل أشكال الجرائم اللاإنسانية المرتكبة من قبل الكيان الصهيوني ضد الأطفال والنساء والعزل من المواطنين وتحقيق السلام العادل وإدانة كل اشكال الجرائم اللاانسانية المرتكبة بحق الفلسطينيين.

إن " جنوبيات من أجل السلام " مثلما تدعو لإحلال السلام في اليمن أجمع والانتصار لمبدأ الحوار ونزع فتيل النزاعات المدمرة للمجتمع والإنسان، فإنها تضع في بيانها هذا نداء عاجلا للأمين العام للأمم المتحدة للتدخل العاجل لوقف الحرب على غزة التي تزداد وتيرتها وأحداثها المأساوية وقضت على الحق في الحياة وهو الحق الأسمى والأبرز لكل الحقوق التي تضمنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

صادر عن جنوبيات من أجل السلام
9 ديسمبر 2023

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى