20 باحثا زراعيا يشاركون في ورشة عمل لتقييم أمن البذور

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، اليوم بمدينة عدن، الورشة التدريبية في مجال تقييم أمن البذور ضمن أنشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن و الممول من البنك الدولي والذي يشارك فيه 20 باحثا زراعيا يمثلون محطات ومراكز البحوث الزراعية في تعز والكود وسيئون والمكلا ومأرب ومركز سلالات الثروة الحيوانية، إضافة إلى مركز بحوث الأغذية وتقنيات ما بعد الحصاد و مرشدين زراعيين من محافظة لحج تستمر خمسة أيام.


وأكد عبد الملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع تنمية الإنتاج أهمية الدورة التدريبية، داعيًا المشاركين الاستفادة من برنامج الدورة ونقل المعلومات الصحيحة والسليمة من خلال المسح باعتبارهم أصحاب خبرة كبيرة في مجال العمل الزراعي.

من جانبه أشار د. عبدالله علون رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي إلى أن المشاركين في هذه الورشة لديهم خبرة حقيقية مكتسبة في المجال الزراعي، مشيرا إلى أن المشروع سيسهم في تحسين إنتاج البذور المحلية لمحاصيل الحبوب وسبل المعيشة لسكان الريف وأيضا سيسهم في تعزيز قدرات المجتمعات المحلية والمستهدفة في الصمود الريفي في كلٍّ من لحج وأبين وشبوة.


وأوضح د. محمد علي حسن أخصائي أول في البرامج بمنظمة الفاو، بأن هناك توجه لدى المنظمة بتعزيز الشراكة مع القطاعات الزراعية من خلال مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي ونقل المعارف النظرية وتحقيق النتائج في تنفيذ المشروع، إضافة إلى الاستفادة من الباحثين والمرشدين، موكدا إلى أنه سيكون هناك نزول ميداني إلى المناطق المستهدفة بهدف جمع البيانات ذات الصلة بأمن البذور مستفيدين من المعارف والمهارات التي سيحصلون عليها أثناء برنامج التدريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى