وزيرا النقل والأشغال يبحثان إطلاق مشروع طريق محطة عدن للحاويات

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، وزير الأشغال العامة والطرق م. سالم محمد الحريزي، لمناقشة تنفيذ مشروع طريق محطة عدن للحاويات "كالتكس".

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الطرق م. وليد ردمان، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن د. محمد امزربة، الدراسة المعدة من قبل المختصين لكل من وزارة الأشغال العامة والطرق ومؤسسة موانئ خليج عدن، وذلك بموجب توجيهات رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، لتنفيذ هذا المشروع بالمناصفة بين كلا من مؤسسة موانئ خليج عدن ومصلحة الجمارك.

وأشار الوزير حُميد، إلى أهمية المشروع لتسهيل حركة الشاحنات التي تنقل حاويات البضائع من وإلى ميناء عدن، وتخفيف الازدحام في الطريق الحالي وساحة الجمارك التي تعيق الحركة كثيرًا، مقدمًا شكره لوزير الأشغال والطرق على تعاونهم في إخراج هذا المشروع وإنجازه في أقرب فرصة.

كما ناقش حُميد والحريزي، إمكانية شق طريق جديد للهيئة العامة للشؤون البحرية من الجهة الشرقية نظرًا لعدم صلاحية الطريق القديم للعبور عبر جولة الكهرباء بسبب البناء العشوائي بجوانب الطريق على أن يتم تمويل المشروع بالمناصفة بين صندوق صيانة الطرق والهيئة العامة للشؤون البحرية.

من جهته أبدى الوزير الحريزي استعداد الوزارة للتعاون في تنفيذ كل المشاريع ما بين وزارة النقل والأشغال، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل عبر المؤسسات والصناديق التابعة لها من تذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل بمشاريع المتعلقة بوزارة النقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى