​الأموال العامة بشبوة تحيل موظفين للقضاء بتهمة التزوير والاختلاس

> عتق «الأيام» خاص:

>
أحالت نيابة الأموال العامة بمحافظة شبوة اليوم عددًا من الموظفين في صندوق صيانة الطرق والجسور، إلى المحاكمة وإيقافهم عن العمل بتهمة التزوير واختلاس للمال العام في القضية الجنائية رقم "5" لعام 2022م.

وأوضح وكيل نيابة الأموال العامة بمحافظة شبوة القاضي محسن بطم بأن التحقيق مع المتهمين أسفر عن ثبوت قيام المتهمين بالتزوير في محررات رسمية، واختلاس مبالغ مالية من أموال الدولة، وذلك عن طريق تزوير محررات رسمية.
وأضاف وكيل نيابة الأموال أن المتهمين استغلوا مناصبهم الوظيفية للوصول إلى هذه الأموال، وتحقيق مكاسب شخصية على حساب المال العام.

وتضمن تصريح وكيل نيابة الأموال إحالة المتهم (ن. ع. ب) بالقضية رقم "6" لعام 2022م، جرائم جسيمة إلى محكمة عتق الابتدائية بتوجيه تهمة الاعتداء على موظفين عامين ومنعهم من أداء مهام عملهم.
وأشار القاضي بطم أن النيابة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، وفقًا لأحكام القانون.

ويأتي هذا الإجراء في إطار الجهود التي تبذلها النيابة العامة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، برئاسة المحافظ ابن الوزير" والجهات الرسمية ذات العلاقة بمكافحة الفساد، بهدف محاربة الفساد في كل مرافق ومؤسسات وهيئات الدولة بالمحافظة وحماية المال العام.

وفي الأثناء أشاد عدد من المواطنين بمحافظة شبوة بجهود النيابة العامة في مكافحة الفساد وحماية المال العام، مؤكدين بأن هذا الإجراء يشكل رسالة واضحة إلى كل من تسول له نفسه العبث بالمال العام.
كما طالبوا النيابة العامة بمواصلة الجهود لمكافحة الفساد، وتقديم كل من يثبت تورطه في هذه الجرائم إلى العدالة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى