​تعيين دبلوماسي عراقي نائبًا لرئيس بعثة الأمم المتحدة في اليمن

> نيويورك «الأيام» العرب:

>
عيّن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش مساء الثلاثاء نائبًا جديدًا لمبعوثه الخاص إلى اليمن، خلفًا لمعين شريم الذي ظل أكثر من ست سنوات في هذا المنصب.

وفي بيان صادر عن الأمم المتحدة، يوم أمس، فإن الأمين العام للأمم المتحدة أعلن، عن تعيين الدبلوماسي العراقي سرحد فتاح، نائبًا لرئيس بعثة مكتب مبعوثه الخاص إلى اليمن.

وأضاف البيان أن العراقي فتاح سيخلف الفلسطيني شريم، الذي قال الأمين العام إنه "يشعر بالامتنان له على التزامه وعقود من الخدمة المتفانية للمنظمة الدولية".

وأشار إلى أن فتاح يتمتع بخبرة تزيد عن 18 عامًا في النشاط السياسي والدبلوماسي والمتعدد الأطراف على المستوى الوطني والدولي.

ومنذ عام 2019، شغل فتاح منصب نائب الممثل الدائم للعراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك. وقبل ذلك، كان يشغل منصب نائب رئيس قسم المنظمات الدولية في وزارة الخارجية العراقية.

كما عمل أيضًا نائبًا لرئيس البعثة العراقية في إندونيسيا، وقبل ذلك عمل في نيويورك كخبير في مجلس الأمن وخبير في مكافحة الإرهاب في البعثة الدائمة للعراق لدى الأمم المتحدة.
كما شغل عددًا من الأدوار في القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية على مستوى العالم وفي العراق.

ويحمل فتاح، شهادة الدراسات العليا من برنامج الاستراتيجية العالمية في الدراسات الاستراتيجية الدولية من الكلية الملكية للدراسات الدفاعية في المملكة المتحدة، وحاصل أيضًا على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية من كلية لندن الجامعية بالمملكة المتحدة، ويتحدث اللغات العربية والإنجليزية والكردية والإسبانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى