ضبط أسلحة ثقيلة ومتوسطة وقذائف تُهرّب إلى الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> داهمت الحملة العسكرية والأمنية في محافظة لحج يوم أمس مزرعةً بمديرية تبن، يحتمي بداخلها مجموعة من مهربي الأسلحة ومحظورات أخرى.
وكشفت الحملة أن المهربين يقومون بتهريب الأسلحة إلى مناطق سيطرة جماعة الحوثي، الواقعة بين محافظتي لحج وتعز.

وقال المتحدث العسكري باسم الحملة، أسعد أبو الخطاب لـ«المشاهد»: إن جنود الحملة داهموا المزرعة، بعد توجيهات قيادة الحملة بإنزال قوة عسكرية إلى منطقة العتيرة، جنوب غربي مديرية تبن.

وأضاف أبو الخطاب أن توجيهات قائد الحملة العميد حمدي شكري، قائد اللواء الثاني عمالقة (قوات مشتركة)، اعتمدت على معلومات استخباراتية تفيد بتحركات مشبوهة من وإلى إحدى المزارع بضواحي المنطقة.
وأوضح أن عددًا من المهربين داخل المزرعة فتحوا نيران أسلحتهم على جنود الحملة، فدارت بين الطرفين اشتباكات مسلحة، انتهت بالقبض على عدد من المهربين، فيما لاذ آخرون بالفرار.

وأشار الخطاب إلى أن جنود الحملة عثروا على أسلحة رشاشة ثقيلة ومتوسطة وقذائف (R. B. G)، وصفائح لذخائر متنوعة، وعددًا من الدراجات النارية، ومركبة متوقفة داخل المزرعة.
ولفت إلى أن العتاد الحربي يتم تهريبه عبر طرق فرعية إلى مناطق سيطرة جماعة الحوثي على أطراف محافظتي لحج وتعز.

إلى ذلك أطلقت قيادة الحملة العسكرية والأمنية تحذيرًا شديد اللهجة إلى زعماء وشيوخ قبائل الصبيحة بمديريتي طور الباحة، والمضاربة ورأس العارة، من مغبة إيواء أو التستر على المهربين.
ودعت قيادة الحملة إلى التعاون الإيجابي معها، بتسليم أي متورط بممارسة أعمال تخل بالأمن والاستقرار في مناطقهم.

يذكر أن توجيهات حكومية صدرت أواخر مايو الماضي وقضت بتشكيل حملة عسكرية وأمنية بقيادة العميد حمدي شكري؛ لتأمين مديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة.
وتمكنت الحملة خلال الأشهر الماضية من تثبيت الأمن والاستقرار، وضبطت عددًا من المتورطين بجرائم جسيمة، وعددًا من المهربين، وهدمت أحواشًا لتهريب الأفارقة، بالإضافة إلى ضبط عتاد حربي مهرّب ومواد محظورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى