إقامة بطولة ألعاب القوى لفتيات الأندية بعدن في 25 ديسمبر

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تستعد لجنة رياضة المرأة تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن بتنظيم بطولة ألعاب القوى "الساحة والميدان" للفتيات على مضمار الفقيد العولقي باستاد المدينة الرياضية بعدن، وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تنظمها لجنة المرأة من أجل توسيع قاعدتها في الأندية بعدن وقد حدد يوم الاثنين القادم 25 ديسمبر موعداً لانطلاقة البطولة التي ستستمر يوماً واحداً فقط ستشارك خلاله فتيات رياضيات سيمثلن مختلف الأندية العدنية ، سيتنافسن في مسافات 100م ، 200م ، 400م ، 800م .. بالإضافة إلى 100م تتابع ، ورمي الجلة ، والوثب الطويل ، ورمي الرمح.

وتقيم لجنة رياضة المرأة في العاصمة عدن في إطار خطتها لتنشيط الرياضة النسوية، وتوسيع قاعدتها في الأندية بعدن، إلى جانب عدد من البطولات السابقة التي نظمت في الفترة الماضية مثل ألعاب كرة قدم الصالات) والطائرة والطاولة والريشة والشطرنج ورفع الأثقال ولعبة الجيم والكاراتيه والتنس الأرضي.

وفي سياق متصل أشارت (الأستاذة القديرة نوال وارس شمو) رئيسة لجنة رياضة المرأة بعدن، إلى أن إقامة بطولة ألعاب القوى تهدف إلى تنشيط وإحياء الألعاب والتعريف بها وإعادة ترتيب الأوراق فيما يتعلق بالرياضة النسوية العدنية .. بالإضافة إلى توسيع قاعدة المشاركة بين فتيات الأندية في العاصمة عدن .. مؤكدة السعي بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، لتكثيف العمل والمساهمة في إعادة الرياضة النسوية العدنية إلى الواجهة خاصة وأن عدن كانت السباقة في الاهتمام وتنظيم البطولات النسوية موجهة الدعوة لأندية المحافظة للمشاركة الفعالة والمساهمة والاهتمام بالمشاركة في البطولات الرياضية التي تنظمها لجنة رياضة المرأة.

هذا .. وقد قدمت الأستاذة القديرة نوال وارس شمو في ختام حديثها الشكر والتقدير لكل الجهود ، التي تبذل وتساهم في إعادة الرياضة النسوية العدنية إلى الواجهة ، خاصة وأن عدن هي صاحبة الريادة والسباقة في الاهتمام بتنظيم البطولات النسوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى