تقييم أداء العمل السنوي لدوائر الشؤون الاجتماعية بأبين

> لودر «الأيام» عارف أحمد:

> نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين، اليوم الأحد، لقاء لمدراء دوائر الشؤون الاجتماعية لمديريات المنطقة الوسطى( لودر، مودية، مكيراس، والوضيع)، بالإضافة إلى مديريات أحور والمحفد وجيشان لتقييم أداء العمل السنوي لعام 2023م.

وأشادت مديرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة جيهان حيدرة، بمشاركة والتزام مدراء الإدارات بالمنطقة الوسطى بالحضور في الموعد المحدد لعقد هذا اللقاء، وبالجهود التي تبذل من قبلهم في ظل التحديات، والذي بدوره ينعكس على العمل الميداني، باعتبار الشؤون الاجتماعية ترتبط بهموم ومعاناة المواطن ومحيطها الاجتماعي، مطالبة بتكثيف الجهود بين أوساط المجتمع وتوثيق كل أنشطة الإدارات ورفع مستوى العمل المجتمعي والتنسيق مع إدارات الشؤون الاجتماعية بالمديريات وذلك لتنسيق العمل الإداري والتنظيمي ووضع المعالجات لكل القضايا التي تواجه العمل المجتمعي ومساعدة الفئات المحتاجة.

وتخلل اللقاء نقاش ودي لتقييم أداء الدوائر وتم الوقوف أمام جملة من الصعاب التي رافقت نشاط الدوائر وما تم إنجازه خلال العام 2023م وما قامت به الإدارات من أنشطة خلال الفترة المحددة.

وقد أفضى اللقاء إلى عدد من المخارج منها:

- على كافة الدوائر تفعيل نشاطها في إطار مجتمعي منظم من خلال الحصر والقيد تظهر قاعدة بيانات وعلى ضوء ذلك يتم استمرارية العمل وفقًا وآلية مطلوبة يقاس بها تقديم الدعم والإمكانات.

- تجديد نشاط الدوائر في إطار القرب والجلوس مع الجهات المجتمعية يتم فيها التشاور وتبادل الآراء التي من شأنها تخدم تحسين العمل المجتمعي.

- على الأطر القيادية في مجالس المديريات تقديم سبل إنجاح العمل المجتمعي بصورة تظهر تفاعل المجلس الانتقالي الأطر الدنيا في المجتمع.

- التواصل البيني من الأطر الدنيا إلى الأطر العليا لإنجاح خطط الدوائر.

- تفعيل عمل الإدارات ورفع التقارير والخطط الشهرية والفصلية حسب الوقت المحدد مع رفع خطة مستقبلية للعام 2024.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى