ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقامت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (سميبس SMEPS) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بمدينة عدن، الاثنين ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن.

وخلال الورشة التي استمرت يوم واحد جرى تقديم شرح تفصيلي عن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن والمراحل التي يمر بها المشروع للمشاركين  بالإضافة إلى برامج الوكالة في مجالات التنمية والشركاء والمستهدفين و آليات التدخل في الجوانب المختلفة للمشروع والمرتبطين به خصوصًا القطاع الخاص وآلية التدخل للوكالة في هذا الجانب لتعزيز مشروع الأمن الغذائي.

كما شهدت الورشة تقديم عروض فلمية لنماذج عن التجارب الناجحة لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر في مجال الثروة الحيوانية ومشروع تعزيز الأمن الغذائي وما خلصت من تلك التجارب من النتائج الإيجابية الفعالة المشهود لها.

وأشار أحمد ناصر الزامكي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع  الري إلى وضع القطاع الزراعي وما تعرض له من تأثيرات بسبب الحرب والتغيرات المناخية مشددًا على أهمية مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي والاستفادة من المختصين المحليين بالقطاع الزراعي متمنيًا استدامة مثل هذه المشاريع مؤكدًا على دور الوزارة في تسهيل كل ما يتعلق بهذا المشروع  مقدمًا شكره لوكالة المنشآت الأصغر والجهات الداعمة على تنفيذ هذا المشروع المهم.

وأكدت مديرة فرع وكالة المنشآت الأصغر فرع عدن رنا أنور على  جهود الوكالة في تنمية المشاريع ومبادئها في الشراكة في مجال تطوير وتنمية الأعمال بما يحقق المصلحة الاقتصادية العامة من خلال البرامج والمشاريع التي تنفذها مقدمة شكرها لكل من يساهم في نجاح هذه المشاريع المهمة للمواطنين وللاقتصاد الوطني بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى