بحرينيون يتظاهرون رفضًا لمشاركة بلادهم بالتحالف الدولي ضد الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
تظاهر بحرينيون، ليلة اليوم الجمعة، في العاصمة المنامة؛ رفضًا لمشاركة بلادهم في التحالف الذي أنشأته الولايات المتحدة لتأمين وحماية الملاحة في البحر الأحمر، عقب استهدافات نفذتها جماعة أنصار الله (الحوثي) ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي وأخرى متجهة لموانئ الاحتلال، نُصرةً لقطاع غزة.

ونشر موقع "شفقنا" البحريني اليوم مقطع فيديو وصورًا لحشد من المتظاهرين يجوبون الشوارع في المنامة، ويحملون لافتات كتب على بعضها: "شعب البحرين ضد تحالف الخيانة"، و ”تفزعون لليهود وتخذلون فلسطين.. أين إسلامكم"، و ”كلنا فلسطين واليمن".

وهتف المتظاهرون ضد التحالف البحري، كما هتفوا لفلسطين والمقاومة.


وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أعلن، الثلاثاء الماضي، عن إنشاء تحالف عسكري يشمل البحرين، كدولة عربية وإسلامية وحيدة، لمواجهة قوات الحوثيين في البحر الأحمر.

وجاء الإعلان الأمريكي على خلفية عمليات استهداف نفذتها جماعة الحوثي ضد سفن إسرائيلية وأخرى متجهة لكيان الاحتلال، نُصرةً لقطاع غزة - بحسب إعلان الحوثيين - ما دفع عددًا من شركات الشحن إلى وقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر وقناة السويس.

وتساءل الناشط البحريني إبراهيم شريف، في منشور على منصة "إكس": "لماذا تقدِّم حكومة البحرين نفسها كمحلل شرعي للتحالف الأمريكي لفك الحصار الذي فرضه اليمن على موانئ إسرائيل؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى