وحدة عدن يهزم الروضة ويستعيد صدارة دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» خالد مبروك غالب :

> استعاد وحدة عدن صدارة دوري عدن الممتاز بعد فوزه على ضيفه فريق الروضة بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما عصر أمس السبت على (ملعب شهداء وحدة عدن) الكائن في مدينة الشيخ عثمان ، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري إياب بطولة دوري أندية عدن الممتاز ، والذي يقام برعاية كريمة من الأمانة العامة لدائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي بتنظيم من مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، وبدعم سخي من بنك البسيري للتمويل الأصغر .. وبهذا الفوز الجميل ، استرد فريق نادي وحدة عدن الصدارة بالتساوي مع غريمه التقليدي العميد التلال برصيد 21 نقطة ، وبفارق صاف من الأهداف ، حيث وحدة عدن صافي أهدافه بلغ 14 هدفاً ، فيما التلال صافي أهدافه 12 هدفاً ، فيما تجمد رصيد فريق نادي الروضة عند النقطة الـ 14نقطة.


الشوط الأول لم تكن وقائعه سهلة لكلا الفريقين ، حيث لعب الفريقان بحذر شديد ملحوظ ، وقد استطاع فريق نادي الروضة مجاراة لعب منافسه فريق وحدة عدن بل في بعض الأوقات كان استحواذه على الكرة والوصول إلى مرمى الوحدة أكثر ولكنه لم يستثمر طلعاته الهجومية لتماسك خط الدفاع الوحداوي ، والذي يقف خلفه الحارس اليقظ (هروش) .. وعند الدقيقة الـ 23 من زمن الشوط الأول نجح اللاعب (علي الدقين) في تسجيل هدف الأسبقية ، لتمر باقي دقائق الشوط الأول دون أي جديد يذكر ، لينتهي الشوط بتقدم فريق الوحدة بنتيجة هدف دون رد.

أما في شوط المباراة الثاني ، فقد واصل الفريقان اللعب في وسط الملعب مع تبادل للهجمات ولكن لم يستطع أي منهما السيطرة في ملعب الآخر .. وكان الوحدة يريد التعزيز بهدف آخر ، فيما حاول فريق نادي الروضة جاهداً للوصول إلى مبتغاه ، في أكثر من مناسبة ، ولكن مع انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء ، وإضافة أربع دقائق من قبل حكم الساحة ، تمكن لاعب وحدة عدن محمد فاضل من ركلة حرة مباشرة من تسجيل الهدف الثاني لفريقه .. وبعدها أطلق الحكم صافرته معلناً إنتهاء المباراة بهدفين للوحدة دون رد .. أدار المباراة جمال عبده ومازن عبد الصمد ، وعبد الله العزاني ، وعلي باسليم حكماً رابعاً ، فيما راقبها الكابتن عبد الكريم الشرجبي.


وعقب نهاية المباراة اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب وحدة عدن (علي الدقين) أفضل لاعب في المباراة ، وتم تسليمه من قبل الكابتن السابق لاعب المنتخبات الوطنية والعميد التلال عبد الكريم الشرجبي، والمقدمة من بنك البسيري للتمويل الأصغر.

- بعد انتهاء وقائع هذه المباراة (الرياضية) ، وقعت للأسف الشديد ، أحداث شغب وإطلاق رصاص .. وحتى لا تتكرر مثل هذه الأشياء الغريبة عن مجتمعنا الرياضي نطالب الجهات المختصة بالتحقيق في أسباب هذه الأحداث المسيئة للرياضة والرياضيين والمعكرة للأمن والأمان.

- وفي مباراة أخرى أقيمت على ملعب الشهيد باحبيب، خطف الميناء فوزا مستحقا من مستضيفه الجزيرة بهدف دون رد ، سجله اللاعب عمر خالد (المرق).. علماً أن جائزة أفضل لاعب استحقها (مدافع فريق الميناء أكرم عادل) ، الذي تسلمها من يد الكابتن القدير علي حسن علي لاعب الشعلة سابقاً ومدير ملعب الشهيد صالح باحبيب.

هذا وتتواصل منافسات البطولة في الجولة الحادية عشر من دور الإياب عصر الخميس القادم 28 ديسمبر 2023 ، بلقاء سيجمع التلال والجزيرة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، فيما ستقام عصر الجمعة ثلاث مباريات سيلعب اللقاء الأول فريقا (المنصورة وشمسان) على ملعب الفقيد علي العلواني بالمنصورة فيما يلتقي في اللقاء الثاني على ملعب الفقيد باوزير الروضة والجلاء وتقام على ملعب الشهيد الحبيشي الميناء والنصر ، وتختتم الجولة عصر السبت بلقاء يجمع الشعلة ووحدة عدن على ملعب باحبيب الكائن بمديرية البريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى