قيادة وزارة النفط تتفقد شركة مصافي عدن ومنشآت تعبئة المشتقات بالبريقة

> عدن «الأيام» خاص:

> تفقد وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدرة والوكيل المساعد للوزارة يوسف أحمد مساعد، اليوم الأحد، أوضاع شركة مصافي عدن.


واطلع قيادة الوزارة على سير العمل في المصافي والخطوات التي تم إنجازها لتنفيذ الخطة المزمنة المعدة للتشغيل الكامل للمصافي للقيام بدورها الحيوي في تأمين احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية ورفد الاقتصاد الوطني.

وأكد، اهتمام وزير النفط والمعادن لإعادة تشغيل المصفاة وتوفير الاحتياجات الضرورية لتعزيز أدائها والتغلب على التحديات التي تواجه سير العمل وأهمية حشد الإمكانيات المتاحة لإعادة تشغيل المصفاة بكامل طاقتها الاستيعابية، مشيرين إلى اهتمام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والوزارة للنهوض بالمصفاة كونها أحد أبرز المنشآت الحيوية المعول عليها رفد الاقتصاد الوطني.


وأشادت قيادة الوزارة بالجهود المبذولة لقيادة مصافي عدن مؤخرًا بإعادة تشغيل وحدة إنتاج الأسفلت بالرغم التحديات التي تواجه الشركة نتيجة الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد مشددين على ضرورة مضاعفة الجهود.

من جانبه استعرض المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن أحمد مسعد، الوضع الحالي التي تمر بها المصفاة والحلول والمقترحات الممكنة فيما يخص بصيانة المنشآت التابعة واستكمال المشاريع المتعثرة.

وطافت قيادة الوزارة بجولة تفقدية للوحدات الإنتاجية التابعة للمصفاة ومشروع محطة الكهرباء والخزانات.


وفي سياق متصل تفقدت قيادة الوزارة سير العمل بمنشأة تعبئة المشتقات النفطية التابعة لشركة النفط اليمنية بمنطقة البريقة وكان في استقبالهم المدير العام التنفيذي للشركة م. طارق منصور ومدير فرع شركة النفط بمحافظة عدن د. صالح الجريري.

واطلعوا على النظام الآلي والإلكتروني الخاص بقياس المشتقات النفطية بما يسهم في دقة حساب كميات الوقود والفوارق التي تطرأ عليها أثناء خزنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى