ندوة بتعز حول مخاطر الأيديولوجيا الحوثية على الأمن والاستقرار

> تعز «الأيام» خاص:

>
نظمت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز، اليوم الأحد، ندوة حوارية بعنوان "مخاطر الأيديولوجيا الحوثية على الأمن والاستقرار من وجهة نظر فريق الخبراء".

وتناول رئيس نقابة المعلمين بتعز عبدالعزيز سلطان، في ورقته قراءة استقرائية لتقرير فريق الخبراء المعني باليمن، والذي قدم إلى لجنة مجلس الأمن في ديسمبر الجاري.

فيما أكد أمين عام نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز، د. عبدالوهاب العوج، في ورقته حول الهوية اليمنية في الماضي والحاضر والمستقبل، أن اليمنيين أصحاب حضارة وأصحاب هوية منذ القدم وحتى اليوم، مشيرًا إلى التهديدات التي تشكلها جماعة الحوثي لهذه الهوية والحضارة.

بدوره استعرض أستاذ مادة التاريخ بالجامعة د. سعيد إسكندر، في المحور الثالث عنصرية جماعة الحوثي وتجريفها للهوية اليمنية، مشددًا على ضرورة تكاتف جميع المؤسسات الدينية والسياسية والثقافية والتعليمية، واضطلاعها بدورها للوقوف صفًا واحدًا لمقاومة الفكر الحوثي، معتبرًا أن "اليمن لن تستعيد عافيتها إلا بهزيمة هذه الجماعة الدخيلة على اليمن وثقافتها،  والتي تحاول بشتى الوسائل والأساليب تجريف الهوية والحضارة اليمنية".

من جانبهم قدم عدد من الأكاديميين وقادة الأحزاب والتنظيمات السياسية في تعز، المشاركين في الندوة نقاشات مستفيضة حول هذه القضية موضوع الندوة.

وخرجت الندوة بمجموعة من التوصيات ركزت أبرزها على ضرورة دعم و تفعيل المؤسسات الحكومية والمدنية والتعليمية والدينية، للقيام بواجبها في التوعية والتثقيف من مخاطر جماعة الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى