58 يمنيًا عالقين في غزة ودعوات عاجلة لإنقاذهم

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​كشف رئيس الجالية اليمنية في كندا، ياسر الفرح، عن وجود 58 مواطنًا يمنيًّا عالقين في قطاع غزة بفلسطين، داعيًا إلى سرعة إجلاءهم حفاظًا على أرواحهم في ظل الحرب الشرسة التي تشنها إسرائيل بغزة.

وأوضح في مداخلة على قناة "المغترب" الفضائية يوم أمس، قائلًا: "يوجد عالقين ممن يحملون الجنسية اليمنية في غزة يصل عددهم إلى 58 شخصًا ما بين طفل وامرأة ورجل، ونعمل على تحريك حملة إعلامية إنسانية لإيصال صوت العالقين هناك للمنظمات الإنسانية والحقوقية". وأضاف: "نطالب الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الخارجية ومندوب اليمن في الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاه هذه القضية.. مقدرًا الجهود التي تبذلها سفارة اليمن في القاهرة بهذا الشأن".


وأكد رئيس الجالية اليمنية في كندا تواصله مع بعض ذوي العالقين في غزة، مؤكدًا لهم عزمه وفريقه من النشطاء والإعلاميين على إيصال صوتهم إلى الجهات المعنية.

يذكر أن السفارة اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة كانت قد بدأت في الشهر الماضي تحركات لإجلاء اليمنيين العالقين في قطاع غزة، مؤكدة أنها على تواصل مستمر مع بقية الجهات المعنية في دولة الاعتماد لاستكمال إجراءات ترحيل يمنيين متواجدين في معبر رفح.
ونشرت السفارة أرقام هواتف لاستقبال بلاغات الإجلاء من المواطنين اليمنيين على الأرقام التالية: 02-33386618 / 02-37492508/ 0 102 6288855/ 01011420401.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى