شهيداً في مجزرة إسرائيلية جديدة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة

> «الأيام» القدس العربي:

> أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس استشهاد 70 شخصا على الأقل الأحد جراء قصف إسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة التي أفادت في حصيلة سابقة استشهاد 60 شخصا، وأن القصف دمّر ثلاثة منازل على الأقل في المخيم الواقع وسط القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن القصف استهدف “مربعا سكنيا مكتظا”، وأن حصيلة الضحايا “مرشحة للزيادة” بسبب العدد الكبير من العائلات التي كانت في المنازل وقت القصف.

إلى ذلك، استشهد 10 أفراد من عائلة واحدة الأحد في غارة للاحتلال على منزلهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة.

من جانبه، تحدث المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان، عن “عشرات الإصابات في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم المغازي، حيث قصف 4 منازل مأهولة”.

وتعليقا على قصف مخيم المغازي، قالت حركة حماس في بيان، إن “الاحتلال ارتكب هذا المساء مجزرة مروعة في مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة بقصفه عدة منازل”.

وأشارت إلى أن هذا جريمة حرب جديدة امتدادا لحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الأطفال والمدنيين العزّل”.

وحتى الساعة 21:30 (ت.غ)، لم يصدر عن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعليق حول قصف مخيم المغازي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى