حرمان 242 ألف طفل وامرأة في اليمن من علاج سوء التغذية الحاد

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشف تقرير أممي حديث عن حرمان قرابة ربع مليون طفل وامرأة وفتاة من علاج سوء التغذية الحاد المنقذ للحياة، منذ مطلع ديسمبر الجاري 2023م، في المحافظات اليمنية، مبينًا السبب بنقص التمويل.

وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP)، في تقرير حول الأمن الغذائي، أصدره الأحد 24 ديسمبر 2023م، إن ما مجموعه 242.9 ألف طفل وامرأة وفتاة حامل وفتاة في اليمن، تم حرمانهم من علاج سوء التغذية الحاد المنقذ للحياة في ديسمبر الجاري 2023م، بسبب ما قالت عنه بـ"الفجوة الهائلة في التمويل".

وأضاف التقرير، إن هذا الحرمان سيشمل 202.9 ألف طفل و40 ألف امرأة وفتاة حامل ومرضع من مجموعة (PBWG)، وهو ما يمثل 36 % من إجمالي المستهدفين في برنامج علاج سوء التغذية الحاد التابع لـ"الغذاء العالمي"، والبالغ عددهم 671.3 ألف طفل وامرأة وفتاة.

وأوضح التقرير، أنه ورغم أن برنامج الوقاية من سوء التغذية الحاد لا يزال معلقًا في الغالب منذ أغسطس الماضي، إلا أنه تمكن في نوفمبر الماضي من دعم ما مجموعه 128.3 ألف شخص، من بينهم 71.8 ألف طفل من عمر 6 إلى 23 شهرًا و56.5 ألف امرأة وفتاة، بالأغذية المخصصة لعلاج سوء التغذية.

وأشار "الغذاء العالمي" إلى أنه وفي إطار برنامجه للوقاية من سوء التغذية، تمكن في نوفمبر الماضي من استئناف مشروع المساعدة النقدية المشروطة بسبب زيادة توافر الموارد، ووصل إلى 18.2 ألف مجموعة مستهدفة.

وتسببت جماعة الحوثي، خلال الأشهر السابقة، في إيقاف عمل عدد من المنظمات التي تدعم علاج سوء التغذية للأطفال والنساء الحوامل في عدد من المحافظات اليمنية، نتيجة اشتراطات وضعتها المليشيات لاستمرار عمل المنظمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى