​تصاعد التوتر في مأرب يهدد بإغلاق منشأة صافر النفطية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • ​القبائل تطالب بإخلاء منطقة التجميع المركزية في صافر خلال 48 ساعة
> أصدر مسلحون قبليون في محافظة مأرب، اليوم، تحذيرًا لكافة الشركات والمقاولين والعاملين في منشأة صافر النفطية من استمرار بقائهم في المنشأة أو مزاولة أي أعمال فيها.

وفي بيان صادر مما تسمى مطارح قبائل مأرب لإسقاط الجرعة. وطالب القبليون كافة العاملين والشركات التي تقع ممتلكاتها ومعداتها ومتاجرها ومعاملها بالقرب من منشأة التجميع المركزية في صافر، إخلاء المكان ونقل ممتلكاتهم إلى جوار كمب روضان، من الناحية الغربية في مدة أقصاها 48 ساعة.

كما طالبت جميع العاملين بمنشأة صافر مغادرتها وإيقافها والرجوع إلى منازلهم، وأهابوا بجميع المواطنين الساكنين بالقرب من المنشأة أو عابري السبيل الابتعاد عن المنشأة 20 كيلومترًا على الأقل إلى الجهة الغربية وعدم المخاطرة بأرواحهم بعد انتهاء المهلة المحددة، مهددة من يخالف ذلك بتحمل مسؤولية نفسه.

وجاء هذا التحذير عقب فشل جهود وساطة بين السلطات المحلية والقبائل الرافضة لتنفيذ جرعة جديدة في أسعار الوقود بمحافظة مأرب.

وأكد البيان أنهم وصلوا إلى طريق مسدود مع السلطة المحلية والتي يقودها تنظيم الإخوان فيما يخص ما يسمى إسقاط الجرعة، موضحًا بأن المجتمعين لن يغادروا مطارحهم إلا بعد أن تسقط الجرعة دون قيد أو شرط ووفاءً للشهداء الذين قضوا نحبهم في الحادثة الغادرة التي تمثلت في استهداف مطارح مأرب بالطيران المُسيَّر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى