صرف الحوالات النقدية لـ 6 ألف مستفيد في سقطرى

> حديبو «الأيام» خاص:

> بدأت في محافظة سقطرى اليوم الأربعاء، عملية صرف المستحقات المالية للدورة الـ 17 من الحوالات النقدية غير المشروطة، لعدد 6 آلاف و 243 مواطنًا مستفيدًا من الضمان الاجتماعي لصندوق الرعاية الاجتماعية في سقطرى، ضمن مشروع "التيسير"، الذي يموله البنك الدولي، وتنفِّذه منظمة الأمم المتحدة للطفولة الـ "يونيسف".

وأكد وكيل محافظة سقطرى رائد الجريبي، على أهمية تسهيل صرف المستحقات المالية للمستفيدين من حالات الضمان الاجتماعي، للإسهام في تخفيف معاناتهم جرّاء الأوضاع المعيشية الصعبة، كما أكد على حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات اللازمة للجان الصرف، للوصول لكافة المستحقين خاصة المرضى والعجزة وكبار السن.

من جانب آخر دشن الوكيل الجريبي، دورة تدريبية لمنسقي الأيديوز في المرافق الصحية حول الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا في نظام الأيديوز، بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا عبر منظمة الهجرة الدولية.

وتهدف الدورة التي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، على مدى يومين، إكساب 26 متدربًا مهارات ومعارف حول أهمية الإدخال السليم للبيانات، في خطوة حرصت على تأهيل وإعداد مدربين مؤهلين للتعامل مع البرامج الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى