​تنفيذي لحج يقر العمل بلائحة الرسوم المالية الجديدة للمنشآت الطبية الخاصة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، في اجتماعه الدوري، أمس، برئاسة المحافظ اللواء الركن أحمد تُركي، تقريري نشاطات مكتب وزارة الصحة العامة والسكان، ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وفي الاجتماع، الذي حضره أمين عام المجلس المحلي عوَض الصلاحي، ووكلاء المحافظة اللواء الركن صالح البكري، ود. أحمد إبراهيم، والعميد عبد الفتَّاح هيثم، ومدير عام الشرطة العميد الركن طيَّار حسين الجُنَيدِي، تم استعراض تقرير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الذي تناول ما تم إنجازه للقطاع الصحي بالمديريات، من مشاريع تنموية خلال العام الحالي.

وأقر المكتب التنفيذي، العمل بلائحة الرسوم المالية الجديدة المتعلقة بتراخيص فتح المنشآت الطبية الخاصة وتجديدها، بدءًا من العام المقبل 2024 م، وقرَّر  تكليف مكتب الصحة العامة والسكان، وفرع الهيئة العامة لحماية البيئة، وصندوق النظافة وتحسين المدينة، بتحديد محرقة مناسبة للمخلَّفات الطبية المتصلة بمستشفى "ابن خلدون"، بمنطقة الفَشْلَة بمديرية تُبَن، بمساحة فدانين، ضمن مربع المكب الرسمي لنُفايات.

كما تطرَّق، إلى مناقشة تقرير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، الذي أشار إلى تنفيذ منظمة "كير" العالمية، في العام 2023 م، مشروع قدرات الفئات الضعيفة على الصمود وتحسين المساواة في الوصول إلى خدمات التعليم والمياه والصرف الصحي والدخل في مناطق النزاع الذي يستهدف محافظتي عدن ولحج، ونوَّه التقرير بالمعاهد التعليمية الحديثة المرخصة رسميًا، التي بلغ عددها 17 معهدًا انتشرت بمديريات الحَوطَة، وتُبَن، ويافع، ويهر.

وأدان، محاولة الاغتيال التي استهدفت مدير فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى