قتلى وجرحى بهجوم استهدف سوقًا شعبيًا بلحج

> محافظات "الأيام" خاص:

> قالت مصادر محلية بمديرية طور الباحة إن جماعة الحوثي استهدفت مركز قيادة اللواء الرابع حزم حيفان، بطيران مسير أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكرت بعض المصادر المحلية في المنطقة أن عملية الاستهداف لمركز قيادة اللواء تصدت لها المضادات الأرضية، وأدت إلى حدوث عملية تفجير الطيران المسير في سوق الجمعة، وأدى إلى مقتل شخصين وهم حامد علي العامري الشجيفي من الجوازعة القبيطة، وقهار الصبيحي من المضاربة، إضافة إلى جريح بحسب المصادر، حيث لم ترد أي تفاصيل من قبل قيادة اللواء حول ما حدث.

وفي السياق تمكنت الدفاعات الجوية في محور علب، بمحافظة صعدة، أمس، من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثي، حاولت استهداف مواقع القوات الحكومية في مديرية باقم.

وقال رئيس عمليات لواء 63، العميد بازل الأضرعي أن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها، كانت تحمل مقاذيف لاستهداف مواقع القوات الحكومية في المحور، مؤكدًا على أن قوات الحكومة مستعدة دائمًا للتصدي لاعتداءات جماعة الحوثي، وإسقاط طائراتها المسيرة المفخخة، لافتًا إلى أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من خروقات جماعة الحوثي.

وفي السياق أفشلت قوات الحكومة، اليوم السبت، عدة محاولات هجومية لجماعة الحوثي، في جبهات ريف ومدينة تعز.

وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية تصدت لهجوم شنته جماعة الحوثي بالطيران المسيّر على عدة مواقع في الجبهة الشرقية للمدينة، بالتزامن، أفشلت قوات الحكومة في الريف الغربي للمحافظة تحركات جماعة الحوثي في عدة مواقع.

وفي الجبهة الجنوبية الشرقية للمحافظة، وواصلت جماعة الحوثي اعتداءاتها على مواقع القوات الحكومية بالقصف المدفعي في نقيل الصلو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى