لقاء تقييمي لمديري مكاتب الصحة ومنسقي برنامج التغذية في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بدأت اليوم الأحد بمدينة الحوطة محافظة لحج، أعمال اللقاء التقييمي لمديري مكاتب الصحة ومنسقي برنامج التغذية في مديريات المحافظة، بدعم من منظمة اليونيسف، وإشراف مكتب الصحة العامة، يستمر على مدى يومين، تناقش فيه الملاحظات والمداخلات ونسبة التغطية.

وقال د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بلحج، أن أعمال اللقاء التقييمي تهدف لاستعرض أهم المؤشرات والنسب، التي تم تحقيقها في برنامج التغذية، ومعالجة نتائج التعافي من حالات سوء التغذية، مطالبًا بتحقيق نسب أعلى من النسب التي تم تحقيقها، مبينًا بأن لحج تعد نموذجًا في نسبة التغطية في كل البرامج الصحية ومنها برنامج التغذية.


د. سهير الشاطري مدير برنامج التغذية أكدت بأن مثل هذه اللقاءات أصبحت ضرورية لتقييم عمل البرامج ومديري المكاتب في المديريات، لعرض كل النسب التي من خلالها يتم مراجعة وتقييم عمل كل مديرية، بشأن حالات أمراض سوء التغذية.

مدير الرعاية الصحية الأولية في مكتب الصحة بالمحافظة د. أسامة دباء، أكد على ضرورة إيجاد نتائج وتقييم لكل النسب في كل المواقع الصحية، في كل مديريات المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك تقييمًا سنويًا، اعتاد مكتب الصحة بلحج وإدارة التغذية عرض النتائج والمؤشرات لعمل منسقي التغذية ونسبة التغطية.

وجرى خلال اللقاء الاستماع إلى كافة العروض التي قدمها منسقو التغذية في بعض المديريات، ومناقشتها في وأبدى الملاحظات والتقييم. اللقاء التقييمي الذي يشارك فيها مديرو مكاتب الصحة ومنسقو برامج التغذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى