نقطة أمنية بالمهرة تضبط 700 جرام من مادة الشبو المخدر

> المهرة «الأيام» خاص:

>
​تمكنت نقطة الدمخ في مديرية المسيلة بمحافظة المهرة، من ضبط شخص وبحوزته كمية من مادة الشبو المخدر، أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني وعملهم الروتيني في تفتيش الخارجين والداخلين للمحافظة.

وأفاد مصدر مسؤول في نقطة الدمخ المحاذية لمحافظة حضرموت، بأن العملية جاءت أثر اشتباه في شخص يتنقل مرارًا بين محافظتي المهرة وحضرموت وأثناء مروره من النقطة تم تفتيش مركبته بدقة عالية ليتبين وجود مخبأ بالمركبة وبداخله كمية من مادة الشبو المخدر تقدر بـ 700 جرام وقطعة من مادة الحشيش المخدر، في صدد تهريبها لترويجها وبيعها خارج المحافظة.


وضبط المتهم على أثرها وجرى إبلاغ إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بالعملية وإحالته لها لاستكمال بقية الإجراءات ليتم نقله للجهات ذات الاختصاص حتى ينال عقابه الرادع إزاء فعلته.

من جانبه أشاد النقيب عارف سعيد عسكري مدير عام إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة المهرة، على يقظة ضباط وأفراد نقطة الدمخ العالية والمعتادة تجاه كل من تسول له نفسه بتهريب وترويج مثل هذه السموم المدمرة للمجتمع والفرد.

وفي السياق تلقت إدارات الشرطة بالمحافظات المحررة أمس 34 بلاغًا لقضايا جنائية مختلفة تمكنت خلال ال24 الساعة الماضية من ضبط 21 جريمة، فيما مازالت جهود وإجراءات البحث والتحري  في عدن وتعز وحضرموت الساحل الوادي والصحراء وأبين ولحج عن 13 جريمة  لكشف ملابساتها وضبط الجناة.

فيما تم ضبط 22 متهمًا على ذمة القضايا المضبوطة، التي تركزت 5 جرائم سرقات متنوعة، 4 جرائم اعتداء على أملاك الغير، 3 جرائم إيذاء عمدي، وجريمتي عقوق الوالدين، وجريمتي حريق عمدي، وجريمتي شروع في القتل، ومعدل جريمة واحدة خيانة أمانة وحيازة مواد مخدرة ونصب واحتيال.

وأشارت تقارير غرف العمليات بالمحافظات أن ضبط المتهمين توزعت على محافظة عدن 6 متهمين وحضرموت الوادي 5 متهمين، تعز 3 متهمين، وحضرموت الساحل متهمين اثنين وكذلك مأرب متهمين اثنين، ومعدل متهم واحد في كل من محافظات شبوة و الضالع والحديدة، مرجعة أسباب الجرائم المرصودة أمس إلى ضعف الوازع الديني، والمشادة الكلامية، والخلافات الشخصية، وخلافات الأراضي والعقارات، والثارات، بالإضافة إلى انتشار السلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى