حملة تهدف لتقديم الخدمات الصحية والنفسية لـ4 ألف مريض بالسرطان

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن، اليوم الإثنين، حملة 1 - 1 لصالح مرضى السرطان (سأبدأ عامي بخير) تحت شعار الخير يأتيك بالخير للعام 2024م.

وأشاد وكيل وزارة الصحة د. أحمد الكمال، على دور وجهود مؤسسة مكافحة السرطان بعدن في تقديم الخدمات لمرضى السرطان كالكشف المبكر، والتشخيص، والعلاجات والتوعية بمخاطر أمراض السرطان، والتسهيل لتلقي العلاج بالخارج، داعيًا إلى أهمية تضافر كافة الجهود الداعمة من المؤسسات المعنية والخيرية ورجال المال والأعمال، إلى تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان عبر تطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم من المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن.

وجدد الكمال حرص واهتمام وزارة الصحة في تنفيذ برامج وأنشطة تساهم في توعية المجتمع بأهمية الوقاية من مرض السرطان، وتقديم التسهيلات اللازمة لتسهيل عمل وأنشطة المؤسسة.

وأوضح أمين عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أبوبكر باعبيد، أن هذه الحملة تقدم رسالة تهدف إلى الوقوف بجانب مرضى السرطان وتوفير الدعم اللازم لاستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية والنفسية لحوالي 4 ألف مريض بمحافظات عدن، ولحج، وأبين والضالع، وذلك عبر مراكز متخصصة وكوادر مؤهلة. حضر التدشين ممثلو الجهات الصحية والطبية ورجال المال والأعمال وشخصيات اجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى