وزير السياحة: نرحب بأي شركة لفتح خطوط طيران إلى الجزيرة والاستثمار في مجال الخدمات الفندقية

> حديبو «الأيام» خاص:

> ترأس وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، اليوم الاثنين، بمدينة حديبو، اجتماعًا موسعًا لمدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة، لمناقشة أوضاع المكاتب والصعوبات التي تواجهها وسبل الارتقاء بأدائها.

وأكد الأرياني، أن وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ستبذل كل جهودها لإسناد المؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية ما يجعلها متكاملة وقادرة على القيام بمسؤولياتها ومهامها وإبراز ما تتميز به الجزيرة ومنحها حقها من الترويج الإعلامي والثقافي والسياحي.

وشدد، على ضرورة إعداد خارطة سياحية تشمل المواقع الأثرية والسياحية في الأرخبيل بحيث تعمل الوزارة على تصميمها وإخراجها وطباعتها ونشرها إلكترونيًّا، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لجعل سقطرى الواجهة الأولى للسياحة في اليمن والمنطقة بما لديها من فرص ومؤهلات كبيرة، لافتًا إلى التواصل مع خطوط الطيران لتنظيم رحلات مباشرة من القاهرة إلى سقطرى، ورفع عدد الرحلات القادمة إلى الجزيرة، مرحبًا في الوقت ذاته بأي شركة أجنبية لفتح خطوط طيران إلى الجزيرة والاستثمار في مجال الخدمات الفندقية.

وأشاد، بالدعم الأخوي والنبيل لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في السعودية والإمارات ودولة الكويت، من خلال تقديم المشاريع التنموية والإغاثية والإنسانية التي تدعم أبناء المحافظة في مختلف المجالات.

كما استمع الأرياني، إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، والتحديات التي تواجه سير العمل في هذه المؤسسات ومنتسبيها، وسبل تجاوزها وبما يسهم في تطوير العمل الإعلامي والثقافي والسياحي، وتطلعات منتسبي هذه القطاعات الحيوية.

من جانبه رحب الثقلي، بالوزير الأرياني والوفد المرافق له في المحافظة، مبديًا استعداده تقديم كافة التسهيلات لمكاتب الوزارة والشركات السياحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى