هبوط العنيد وشعب حضرموت يتأهل للمربع الذهبي وحامل اللقب فحمان يودع البطولة

> صنعاء «الأيام» خاص :

> في مباراة مثيرة تمكن فريق شعب حضرموت من الفوز على فريق شعب إب بنتيجة 2 - 1 ، في ختام منافسات دور المجموعات بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم ليحسم شعب حضرموت التأهل للمربع الذهبي ، بينما هبط شعب إب إلى الدرجة الثانية .. سجل أهداف شعب حضرموت اللاعب حسن باسفر في الدقيقتين 24 و73 ، بينما سجل هدف شعب إب الوحيد اللاعب أيمن الرعوي في الدقيقة 55.

وشهد اللقاء إضاعة لاعب شعب إب محمد ناجي ركلة جزاء في الشوط الأول ، فيما تم طرد لاعب شعب حضرموت حسن عراسي بالبطاقة الحمراء في مطلع الشوط الثاني .. هذا الفوز رفع رصيد شعب حضرموت إلى 18 نقطة ، وجعله يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية ، ويتأهل بذلك إلى المربع الذهبي، حيث سيواجه فريق أهلي صنعاء، متصدر المجموعة الأولى، في نصف النهائي.

أما شعب إب، فتوقف رصيده عند 8 نقاط ، واحتل المركز الأخير في المجموعة ، وهبط بذلك رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية .. أدار المباراة الحكم أمين ردمان ، وساعده مصطفى عبدالغني وعلي محمود ، وكان إبراهيم الحسني حكما رابعا ، وراقبها أحمد الشرفي إداريا وعبد الله سالم فنيا وعادل هاشم من الفرع.

وأطاح فريق وحدة صنعاء بحامل اللقب فريق فحمان وحرمه من التأهل للمربع الذهبي بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الإثنين على ملعب نادي 22 مايو ، وبالفوز عزز وحدة صنعاء صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 21 نقطة ، فيما تجمد رصيد فحمان عند 14 نقطة في المركز الثالث، ليودع بطولة الدوري الذي حققه الموسم المنقضي.

المباراة كانت حافلة بالندية منذ بداية الشوط الأول خصوصاً من قبل الوحدة الذي سجل له عبد المجيد صبارة هدفا ، تم إلغاؤه بداعي التسلل، ثم ردت العارضة تسديدة محمد هاشم من خارج المنطقة، وفي الدقيقة 24 توغل لاعب فريق الوحدة (محمد البتول) من العمق وأطلق تسديدة من خارج المنطقة اصطدمت بأحد مدافعي فحمان لتخادع حارس فحمان أحمد فوزي وتعانق شباكه كهدف أول للوحدة.

ورويدا بدأ فريق فحمان في الدخول لأجواء المباراة، وكان قريبا من التسجيل عبر رأسية من سلمان حميده علت العارضة، قبل أن يقدم (حميده) فاصلا من المراوغة داخل المنطقة ويطلق تسديدة قوية ولجت شباك حارس الوحدة لؤي عطية معلنا التعادل في الدقيقة 38.

وما هي إلا ثلاث دقائق حتى عاد لاعب الوحدة (محمد هاشم) ليسجل الهدف الثاني للوحدة الصنعاني ، مستغلا تمريرة زميله رضوان الحبيشي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني كان عنوانه (شوط الفرص الضائعة) .. أبرزها للوحدة تسديدة لصبارة علت العارضة ، وأخرى من أسد الدين الخياط جانبت القائم ، وانفرادة البديل قاسم الشرفي أنقذها حارس فحمان أحمد فوزي على دفعتين ، وانفرادة أخرى للبديل الآخر أصيل فضل فشل في تحديد إحداثيات المرمى مرسلا كرته خارج الملعب .. فيما كان لاعب فحمان (سلمان حميدة) أبرز لاعبي فريقه ، عندما اقترب من تسجيل التعادل لفحمان من مقصية مرت قريبة من المرمى ، وفرصة أخرى من داخل المنطقة أنقذها حارس الوحدة لؤي عطية بفدائية.

ولم تحدث التغييرات التي أجراها المدربان أمين السنيني من الوحدة ، ومحمد حسن البعداني من فحمان ، أي تغيير في النتيجة ، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بهدفين لهدف وسط فرحة لاعبيه بالتأهل للمربع الذهبي كمتصدرين للمجموعة .. أدار اللقاء فهد الصباحي في الساحة بمعية هريفي عبدالله وأشرف صالح، وسالم ربيع رابعا، وراقبها إداريا محمد طه، وللحكام محمد نعمان، ومن الفرع نبيل الماوري.

وفي المجموعة الاولى واصل أهلي صنعاء عروضه القوية ونتائجه المبهرة باكتساحه فريق هلال الحديدة بـ 6 أهداف مقابل لا شيء، وذلك في ختام مباريات مجموعة سيئون.. وبنتائج مباريات أمس انتهت (مرحلة إياب دوري الدرجة الاولى لكرة القدم) ، بتصدر فرق صنعاء (الاهلي والوحدة) للمجموعتين ، واحتلال فرق حضرموت (الشعب والتضامن) للوصافة ، لتكون (مواجهات المربع الذهبي صنعانية حضرمية) ، حيث من المتوقع أن يلتقي أهلي صنعاء بشعب حضرموت ، فيما يتواجه وحدة صنعاء مع تضامن حضرموت في المباراة الاخرى للمربع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى