تفعيل قسم الاستشعار عن بعد في هيئة المساحة الجيولوجية

> عدن «الأيام» خاص:

> قام رئيس الهيئة م. أحمد يماني التميمي، اليوم الثلاثاء، بتفعيل قسم الاستشعار عن بعد في إدارات المسوحات الجيولوجية.

وأوضح التميمي أن تفعيل هذا القسم يأتي ضمن رؤية الهيئة في مواكبة التطورات العلمية الحديثة في مجال الاستشعار عن بعد، والذي يعد من التقنيات المهمة في مجال الجيولوجيا والثروات المعدنية.

وأضاف التميمي أن القسم سيعمل على استخدام التقنيات الحديثة في الاستشعار عن بعد، مثل الصور الفضائية والرادارية، لجمع البيانات الجيولوجية وتحليلها، وذلك بهدف تحسين دقة المعلومات الجيولوجية وتوفيرها بشكل أسرع.

من جانبه، أكد م. حسين المشدلي، مدير عام إدارة المسوحات الجيولوجية، على أن تفعيل قسم الاستشعار عن بعد سيسهم في تطوير العمل الجيولوجي في الهيئة، وتحسين دقة المعلومات الجيولوجية التي تقدمها الهيئة للجهات الحكومية والخاصة.

وأضاف المشدلي، أن قسم الاستشعار عن بعد سيعتمد على أحدث الأجهزة والبرامج العلمية، والتي ستساهم في تحسين دقة وسرعة أعمال الرصد والتحليل الجيولوجي.

من جهته، قال م. مطيع الصبيحي، رئيس قسم الاستشعار عن بعد، إن القسم سيبدأ عمله بتجهيز البرامج الخاص به، وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة، ثم البدء في تنفيذ المشاريع المتعلقة بجمع البيانات الجيولوجية باستخدام التقنيات الحديثة.

وأضاف الصبيحي أن القسم سيعمل على التعاون مع الجهات المحلية والدولية المتخصصة في مجال الاستشعار عن بعد، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى