صحة شبوة تناقش مع منظمة بلا حدود خطة مشاريعهم خلال 2024م

> عتق «الأيام» خاص:

> ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، د. علي ناصر الذيب، اليوم الأربعاء، مع د. فباريزو كاروسي المدير الجديد لمشروع منظمة بلا حدود البلجيكية في محافظة شبوة، خطة مشاريع المنظمة في المحافظة خلال العام 2024م.

وأشار الذيب إلى أهمية التعاون مع المنظمات الدولية المانحة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتحسين مستوى الرعاية الصحية في المحافظة، مؤكدًا على أن السلطة المحلية تولي هذا الجانب اهتمامها لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للمشاريع والتدخلات الإنسانية للمنظمة في شبوة.

وأوضح أن مكتب الصحة يسعى إلى تعزيز الشراكة مع بلا حدود، خاصة والمنظمات الدولية المانحة بشكل عام، لتنفيذ المشاريع الصحية التي تلبي احتياجات المواطنين في مختلف الجوانب، معربًا عن تقديره ونيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة للدور الكبير التي أسهمت به منظمة بلا حدود، في تقديم الدعم للإجراءات الاحترازية التي تم القيام بها خلال تسجيل حالات الإصابة بالكوليرا، وإعلان حالة الطوارئ بالمحافظة أواخر الربع الأخير من العام الماضي 2023م.

واستعرض ممثلو المنظمة خطة مشاريعهم خلال العام الحالي 2024م، والتي تشمل تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية، ودعم المستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتدريب الكوادر الصحية.

هذا وتعتزم منظمة بلا حدود الإنسانية تنفيذ عدد من المشاريع الصحية في شبوة خلال العام 2024م، منها توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى برامج تدريب الكوادر الصحية.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية للمواطنين، وتقديم خدمات صحية نوعية لهم، إلى جانب مساندة جهود مكتب الصحة والسكان بالمحافظة تجاه أي حالات طوارئ صحية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى