وزير الإعلام ومحافظ سقطرى يزوران عددًا من المشاريع السعودية والإماراتية

> حديبو «الأيام» خاص:

> قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، ومحافظ أرخبيل سقطرى رأفت الثقلي، وقائد قوة الواجب 808 للدعم والإسناد بالقوات المشتركة العميد بحري ركن منيف المطيري، اليوم الأربعاء، بزيارة عدد من المشاريع التي أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في محافظة سقطرى.


حيث زار الوزير والمحافظ والعميد مدرسة سرهن بحديبو، وميناء سقطرى وطافوا بمبنى إدارة الميناء الذي أنشأه البرنامج، وطافوا بأقسام المشاريع مستمعين إلى شرح مفصل عن مراحل الإنشاء والتجهيز.


وفي السياق تفقد الأرياني والثقلي والمطيري، مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان، ومحطة أدنوك لتوليد الكهرباء بالعاصمة حديبوه، والتي أنشأتها مؤسسة خليفة للإعمال الإنسانية.

وتفقدوا أقسام المستشفى المختلفة واستمعا من القائمين عليه إلى شرح مفصل عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى بالمحافظة، مطلعين على الجهود المبذولة في وحدة العناية المركزة ومحتوياتها من أحدث معدات وأجهزة مراقبة القلب والتنفس، وجناح النساء والأطفال وغرف العمليات، إضافة إلى توفير أدوية للمرضى بالأمراض المستدامة، التي ساعدت المرضى على تخفيف من معاناتهم.


كما قاموا بزيارة محطة أدنوك لتوليد الكهرباء بالعاصمة حديبوه، والتي أنشأتها مؤسسة خليفة الإنسانية، بقدرة توليدية تسعة ميجا بالإضافة إلى ثلاثة ميجا جارٍ توفيرها عبر الطاقة الشمسية، وبكلفة استهلاك رمزية.

واطلع الوزير والمحافظ على محتويات المشروع، والمولدات المؤقتة والشبكة الأرضية التي تم استحداثها بدلًا عن الهوائية المكشوفة واعتماد نظام الكرت، كما تفقدا غرفة التحكم كنترول في المحطة والمولدات والأحمال وتغيير التيار، والتي تضم عدد تسعة مولدات تغطي كامل مديرية حديبوه وعلى مدى أربعة وعشرين ساعة، طوال 4 سنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى