الهلال الإماراتي يفتح معرض "باب رزق" للأسر المنتجة في حضرموت

> المكلا «الأيام» العين الإخبارية:

> أقام الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأربعاء، معرضًا تسويقيًا للأسر المنتجة في محافظة حضرموت، لتعريف السيدات على عملاءٍ جدد، وفتح أبواب جديدة للترويج لمنتجاتهنّ المحلية ومنافسة البضائع الأجنبية.


المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع، وأُقيم بالشراكة مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، واستهدف فئة الأرامل والمطلقات والفتيات الصم والبكم، اللائي لا يجدن من يعولهنّ، وسط ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة.


وشهد المعرض مشاركة 40 سيدة من الأسر المنتجة، في مجالات الحرف والأشغال اليدوية والتحف والمصوغات، وصناعة الحلويات والمأكولات الخفيفة وغيرها، وقدم فرصة للنساء المستهدفات للانطلاق نحو آفاق جديدة في سوق العمل.

وكشفت مدير إدارة مراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت، عديلة علوي السعدي، تفاصيل المعرض، وقالت لـ"العين الإخبارية"، إن المعرض يهدف لفتح أسواقٍ جديدة للأسر التي ينحصر نطاق عملها على المنزل، في محاولة لتسويق منتجاتها لقاعدة أوسع من العملاء.


وأضافت السعدي، أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يسعى مع الهلال الأحمر الإماراتي لتحويل المعرض إلى سوق دائمة للأسر المنتجة، يضم جميع فئات الأسر المنتجة من الأرامل والمطلقات وذوي الهمم، لافته إلى أن المعرض نجح في دمج جميع شرائح المجتمع كفئة الصم والبكم من الفتيات المنتجات وذوي الدخل المحدود، لتوفير فرص عمل لهنّ وتحسين أوضاعهنّ المعيشية الصعبة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى