تدشين التعامل الإلكتروني في مكتبي الواجبات والضرائب بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت السلطة المحلية بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، التعامل الإلكتروني في مكتبي الواجبات الزكوية والضرائب، بتوجيهات وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، وبحضور نائب مدير المحافظ أمجد الحسيني، وعدد من مديري فروع الضرائب والواجبات في المديريات.

وقال عبدالحكيم معاون مدير عام الضرائب "إن مكتب الضرائب دشن رسميا اليوم عملية التعامل مع مركز تنمية الإيرادات، وذلك يأتي ضمن جهود السلطة المحلية"، مشيرا إلى أن الربط الشبكي سيسهم في عملية تنظيم وتطوير الإيرادات المحلية والمشتركة، إضافة إلى أن عملية الأتمتة لمكتب الضرائب ستقدم تسهيلات عديدة في آليات التعامل على مستوى العاملين والمكلفين.

ومن جانبه أكد محمد السقاف مدير عام مكتب الواجبات الزكوية عدن، أن التعامل الإلكتروني في مكتب الواجبات، جاء ضمن الخطة الاستراتيجية لتنظيم عمل الإيرادات وتحويلها كليا إلى النظام الإلكتروني، داعيا المكلفين إلى التعامل مع الإقرارات الزكوية والسند الإلكتروني عبر المديريات.

وشدد السقاف على أهمية استيعاب ومعرفة كل الإرشادات والتعليمات ذات العلاقة لفهم آليات العمل الجديدة.

واستعرض مدير عام مركز تنمية الإيرادات محمد عبد الحميد آليات التعامل الجديدة خلال التدشين في مكتب الضرائب، مقدما الإيضاحات اللازمة للاستفسارات المقدمة من مديري الفروع حول التعاملات وكيفية ضبطها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى