​لحج.. محتجون ينددون بالإفراج عن متهم في محاولة اغتيال مسؤول

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
نفذ العديد من موظفي مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بمدينة الحوطة بمحافظة لحج، والعديد من الأهالي، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية تنديدًا بقيام نيابة الحوطة بالإفراج عن المتهم  في قضية محاولة اغتيال ناصر الفقيه، مدير عام الهيئة  بالمحافظة، وإصابة  الموظف المرافق له نزار حامد البز، إصابات بالغة وجسيمة.

وطالب المحتجون رئيس نيابة الحوطة بالعدول عن قرار الإفراج عن المتهم، ورئيس نيابة لحج بالتدخل في إعادة المتهم للحجز.

ورفع المجني عليهما مدير التأمينات والمعاشات ناصر الفقيه، والموظف نزار البز، تظلمًا لرئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة من قرار وكيل نيابة الحوطة بالإفراج عن المتهم، مشيرين إلى  أن الإفراج عن المتهم خالف الأسس القانونية المتمثلة بأن المتهم المفرج عنه هو المحرض الرئيسي على واقعة الشروع بالقتل، وصاحب المصلحة في ذلك، إضافة إلى تهديد المتهم بصورة مباشرة للمجني عليه نزار البز، مرفقة في جمع الاستدلالات، وهناك خلاف بين المجني عليه نزار البز والمتهم.

وأشار التظلم إلى أنه لم يتم أخذ أقوال المجني عليه نزار البز حتى الآن، لكونه طريح الفراش نتيجة للإصابة التي تعرض لها أثناء محاولة الاغتيال.

وطالب التظلم المقدم من مدير الهيئة ناصر الفقيه والموظف نزار البز، بتدخل رئيس النيابة لإلغاء القرار، تصحيحًا للإجراءات القانونية التي قامت بها نيابة الحوطة، دون أسباب قانونية بالإفراج عن المتهم، ومراعاة  للظروف الصحية للمجني عليه نزار البز.

وعلمت"الأيام" أن رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة وجه وكيل نيابة الحوطة  للاطلاع والإفادة عن المركز القانوني للمتهم المفرج عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى