مدير قعطبة يرأس اجتماع مسؤولي إدارة التربية والإدارات المدرسية

> الضالع «الأيام» :

> ترأس بكر الشاعري مدير عام مديرية قعطبة، ومعه أ. عبدالباسط المرح، مدير إدارة التربية بالمديرية، صباح اليوم ، الاجتماع الموسع الذي أقامته إدارة التربية والتعليم بمديرية قعطبة مع مسؤولي إدارة التربية والإدارات المدرسية، لتدشين الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023م، ومناقشة أهم احتياجات التعليم للعام 2024م، وتكريم بعض المعلمين الفاعلين.

وخلال الاجتماع الموسع الذي حضره عدد من الشخصيات القيادية بالمديرية وعدد من مدراء الإدارات، ونواب مدير التربية، ومدراء المدارس، والشخصيات الاجتماعية، ومجالس الآباء، ألقى مدير عام قعطبة كلمة هامة نقل فيها تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي، وقيادة المحافظة للجميع. وتعهد فيها بالعمل الدؤوب والبناء لأجل المديرية وخصوصًا لأجل قطاع التعليم وببذل كافة الجهود الممكنة في سبيل ذلك.

من جهته رحب مدير التربية بمدير عام قعطبة شاكرًا له حضوره واهتمامه وتشجيعه ودعمه ومساندته لإدارة التربية والتعليم بقعطبة، وأنه مُؤَمِّلٌ فيه الكثير، وكذلك متابعة وتحسين والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة. وأطلع مدير التربية الحضور على سير العملية التعليمية والصعوبات والتحديات التي تواجههم، والمتمثلة بعدم وجود ميزانية ولا نفقات تشغيلية كافية لهم بالمكتب، وكذلك الصعوبات والتحديات بالكثير من المدارس من خلال نقص الكادر التعليمي والكتاب المدرسي، وازدحام الفصول الدراسية والنازحين وغيرها، وكذلك عدم وجود حافز مالي للمتطوعين في بعض المدارس، والأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها المعلم بسبب توقف العلاوات السنوية للمعلمين، وعدم قدرته على توفير متطلبات أسرته كون الراتب لا يفي بالغرض مقارنة بأسعار المواد الغذائية المرتفعة وغيرها من الصعوبات والتحديات التي تواجههم. مطالبًا المدير العام بمزيد من الدعم لمكتب التربية والبحث عن حلول ومعالجات للمتطلبات التي يواجهونها، وضرورة معالجة وضع المعلمين واستهدافهم من قبل المنظمات الدولية لتقديم المساعدات لهم. وفي ختام الاجتماع الموسع قام المدير العام بتكريم عدد من المعلمين، والمعلمات تقديرًا لجهودهم التي بذلوها من أجل نجاح العملية التعليمية بمدارسهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى