حلقة نقاشية في نقابة الصحفيين الجنوبيين حول مكافحة الفساد

> عدن «الأيام» خاص:

> دعت حلقة نقاشية انعقدت اليوم الثلاثاء، إلى إقامة شراكة فاعلة بين التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد، ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين. واستمع المشاركون في الحلقة النقاشية التي ضمت قانونيين وأكاديميين وإعلاميين إلى أوراق عمل عن مفهوم الفساد ومظاهره وأسبابه وكيفية مكافحته ودور الصحافة والإعلام في رفع الوعي المجتمعي وأهميته في مكافحة الفساد، وإيجاد صيغة تعاون مشترك بين التحالف المدني ونقابة الصحفيين.

وافتتح الحلقة النقاشية نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشون بكلمة رحب فيها بالحضور، وبأول شراكة مع التحالف المدني والعمل المشترك في مهمة كبيرة، تتعلق برفع الوعي المجتمعي بمكافحة الفساد وتجفيف منابعه، مؤكدًا على إيلاء النقابة أهمية للحملات الإعلامية التي سينظمها التحالف المدني خلال الفترة القادمة على طريق تفعيل الشراكة.

وألقى ضياء المحورق رئيس التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد كلمة أوضح فيها أهمية قيام التحالف في هذه الظروف، بتشكيل هيئاته وتنظيم أول شراكة مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، والإعداد للحملات الإعلامية القادمة ضمن خطة مشتركة لمكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

وشملت أوراق العمل عددًا من مظاهر الفساد في البلاد، والمقدمة من القاضي أنيس صالح جمعان محامي عام أول في النيابة العامة عدن، ود. ناظم صالح إسماعيل المدير التنفيذي للتحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد، ونائب الأمين العام لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين نصر باغريب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى